أكرم القصاص - علا الشافعي

الثلاثة المرشحون لحصد بطولة "ذا بيست".. فوز "رونالدو "بدورى أمم أوروبا يجعله الأوفر حظًا.. أرقام ميسى مع برشلونة والحذاء الذهبى يقربه للظفر بالجائزة.. وفان ديك مفاجأة ليفربول ومنتخب هولندا

الإثنين، 12 أغسطس 2019 10:58 م
الثلاثة المرشحون لحصد بطولة "ذا بيست".. فوز "رونالدو "بدورى أمم أوروبا يجعله الأوفر حظًا.. أرقام ميسى مع برشلونة والحذاء الذهبى يقربه للظفر بالجائزة.. وفان ديك مفاجأة ليفربول ومنتخب هولندا جائزة ذا بيست
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

10 أسماء مرشحة للحصول على جائزة "ذا بيست"، التى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب فى العالم، إلا أن كل المؤشرات تؤكد أن هناك 3 لاعبين هم الأقرب للفوز بهذه الجائزة خلال هذا العام، بناء على دورهم فى الفرق التى يلعبون لها أو منتخباتهم.

هذا العام يختلف عن العام الماضى، من حيث البطولات القارية التى شهدها هذا الموسم، والتى ترجح كفة بعض اللاعبين رغم تقديم الجميع أداءً رائعًا مع فرقهم، إلا أنه بقراءة بسيطة للإنجازات التى حققها كل لاعب سنجد أن الـ3 لاعبين المرشحين بقوة للظفر بهذه الجائزة هم المدافع الهولندى فان ديك، والنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، والدون كريستيانو رونالدو

 

فان دايك
 

قدم النجم الهولندى أفضل مواسمه على الإطلاق سواء مع فريقه ليفربول الذى قاده للفوز ببطولة دورى أبطال أوروبا من خلال الدور الدفاعى الكبير الذى قدمه برفقة زملائه، بل إن الموسم الماضى لم يشهد أى مراوغة لمدافع الريدز مع فريقه فى الدورى الإنجليزى ليحقق رقما قياسيا من الصعب على أى مدافع فى العالم تكراره، جعله يفوز بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى.

دوره لم يتوقف على ناديه ليفربول، فعلى صعيد المنتخبات سنجد أن النجم الهولندى استطاع أن يقود منتخب هولندا للوصول إلى نهائى بطولة دورى أمم أوروبا، فقائد الطواحين الهوائية تمكن من إحراز العديد من الأهداف فى تلك البطولة أوصلت فريقه للنهائى ليخسر بشق الأنفس من البرتغال بهدف دون رد، فكل هذه الإنجازات تجعل النجم الهولندى مرشحًا بقوة للفوز بجائزة ذا بيست.

 

ليونيل ميسى
 

رغم خيبة الأمل التى منى بها منتخب الأرجنتين فى بطولة كوبا أمريكا بعد خروجه من نصف النهائى أمام البرازيل بهدفين دون مقابل، إلا أن الأرقام التى حققها البرغوث الأرجنتينى مع فريقه برشلونة تجعله مرشحًا بقوة للظفر بجائزة ذا بيست.

ميسى تمكن من الحصول على جائزة الحذاء الذهبى كهداف الدوريات الأوروبية الخمسة، كما أنه هداف الدورى الإسبانى، بالإضافة إلى أنه هداف دورى أبطال أوروبا، وأكثر من أحرز هاتريك سواء فى الدورى الإسبانى هذا العام أو فى الدورى الأوروبى، فرغم خروج برشلونة الغريب أمام ليفربول من نصف نهائى دورى أبطال أوروبا رغم فوزه فى الكامب نو بـ 3 أهداف دون رد، إلا أن الأداء الكبير الذى حققه ميسى خلال هذا الموسم يجعله أحد أبرز الأسماء المرشحة للفوز بالجائزة للمرة السادسة فى تاريخه.

 

كريستيانو رونالدو
 

منذ عام 2008 والنجم الرتغالى يكون مرشحا فى كل عام للظفر بتلك الجائزة، التى فاز بها 5 مرات، فأداؤه منذ 11 عاما لم يتغير، مهما اختلفت الدوريات التى لعب فيها سواء الإنجليزى أو الإسبانى ومؤخرًا الإيطالى.

فى أول موسم يلعب فيه فى الـserie a ، برفقة نادي يوفنتوس الإيطالى، تمكن الدون من الفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإيطالي، بجانب قيادته للسيدة العجوز للفوز بالدورى الإيطالى هذا العام، وإحرازه العديد من الأهداف، رغم عدم تمكنه من الفوز ببطولته المفضلة دورى أبطال أوروبا مع الفريق الإيطالى.

وعلى جانب المنتخبات سنجد أن كريستيانو رونالدو تمكن من قيادة منتخب بلاده البرتغال للفوز ببطولة دورى أمم أوروبا على حساب هولندا، ليصبح الدون الاسم المرشح بقوى والأوفر حظًا للفوز بجائزة ذا بيست.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة