أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. استراليا تعزز قدرات قواتها الخاصة بعد سلسلة من الحوادث الأمنية

الإثنين، 12 أغسطس 2019 11:45 ص
فيديو.. استراليا تعزز قدرات قواتها الخاصة بعد سلسلة من الحوادث الأمنية استراليا تعزز قدرات قواتها الخاصة فى إطار خطة تستمر 20 عاما
كتب: أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورونيوز فيديو عن إعلان الحكومة الأسترالية أنها ستنفق 500 مليون دولار أسترالى (حوالى 340 مليون دولار) لتحسين قدرات قواتها الخاصة، فى أول مرحلة من خطة تبلغ تكلفتها ثلاثة مليارات دولار وتستمر 20 عاما، وأضافت أنها ستتيح تحسين الرد على التهديدات الأمنية فى الداخل والخارج.

 

وأكدت أن هذا الانفاق يأتى بعد وقوع بعض من الحوادث الأمنية البارزة فى سيدنى وملبورن في السنوات الأخيرة، ومع سعي أستراليا للقيام بدور أبرز فى المحيط الهادي الذى تسعى الصين لزيادة نفوذها فيه.

وأضاف رئيس الوزراء سكوت موريسون للصحفيين فى قاعدة هولوورثي التابعة للجيش فى سيدنى، أن من مصلحة أستراليا أن تكون منطقة المحيط الهندى-الهادى مستقلة وذات سيادة، حيث يمكن لكل دول هذا الجزء من العالم التحرك بحرية وفقا لسيادة القانون ويمكن لكل من هذه الدول متابعة مصلحتها".

وقالت الحكومة، إن انفاق أستراليا على الدفاع سيصل إلى اثنين فى المئة من الناتج المحلى الإجمالى بحلول السنة المالية التى تنتهى فى يونيو 2021.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة