أكرم القصاص - علا الشافعي

تقلص مساحة حرائق الغابات فى سيبيريا لأول مرة منذ أسابيع

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 08:06 ص
تقلص مساحة حرائق الغابات فى سيبيريا لأول مرة منذ أسابيع حرائق غابات سيبيريا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية النقل الجوى، اليوم الثلاثاء، أن مساحات حرائق الغابات فى مناطق سيبيريا بدأت بالتراجع لأول مرة منذ أسابيع، حيث تقلصت مساحة الحرائق بنسبة 6%  إلى 266.4 ألف هكتار.

وقالت الهيئة فى بيان نشرته وكالة سبوتنيك للأنباء الروسية،: "تم إخماد خلال يوم أمس (12.08.2019) 49 حريقاً فى الغابات على مساحة 5998 هكتاراً، وفقاً لهيئة مراقبة الغابات الإقليمية"، مشيرة إلى أن حتى منتصف الليل من اليوم، تم إخماد بنشاط نحو 159 حريقاً على مساحة 266.4 ألف هكتار، بما فى ذلك 135.5 ألف هكتار فى إقليم كراسنويارسك و 121.6 ألف فى منطقة إيركوتسك.

وكانت وزارة الطوارئ الروسية، أعلنت أمس، الاثنين، أن فرق الطوارئ الروسية أطفأت 63 حريقا، اندلعت يوم الأحد الماضى، فى مناطق متفرقة من غابات البلاد.

وأوضحت وزارة الطوارئ الروسية أن الحرائق التى تم إطفاؤها فى كل روسيا بلغت يوم أمس، مساحة تقدر بنحو 11.741 ألف هكتار. مشيرة إلى أنها رشت حوالى 1.3 ألف طن من المياه لإخماد الحرائق.

ووصلت مساحة حرائق الغابات فى روسيا إلى أكثر من 2.7 مليون هكتار، أى بزيادة بنسبة 12 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. وتم فرض حالة الطوارئ فى أربع أقاليم روسية، من بينها مقاطعة إركوتسك، إقليم كراسنويارسك وجمهوريتا ساخا - ياقوتيا وبورياتيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة