تعفن جلود الأضاحى بالشوارع يثير استياء المارة بأسوان

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 03:00 ص
تعفن جلود الأضاحى بالشوارع يثير استياء المارة بأسوان تعفن جلود الأضاحى بالشوارع يثير استياء المارة بأسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار تعفن جلود الأضاحى ومخلفات الذبح الملقاة فى العديد من الشوارع بمراكز محافظة أسوان فى أيام عيد الأضحى المبارك استياء المارة.

 

وقال " محمد نصر " من أهالى أسوان أن مناطق عديدة بمدنية أسوان امتلأت بجلود الأضاحى سواء من قبل المتبرعين بها للمساجد أو الذين تخلصوا منها بشكل عشوائى، مشيرًا إلى  أن الجهات التنفيذية، حذرت من الذبح فى الشوارع  فضلا عن أن الجلد  "لمن يريد التبرع به لأوجه الخير "عليه أن يحافظ عليه من التلف ويتبع الطرق الصحيحة لحفظه وتخزينه .حتى يمكن بيعه.

 

فيما قال " أحمد حسين " من أهالى أسوان أن الجمعيات الخيرية أو القائمين على العمل الخيرى، كان من المفترض أن ينسقوا جهودهم  مع تجار الجلود مسبقاً لاستيعاب جلود الأضاحى وتصريفها والاستفادة منها  لأن هناك واضح  يوجد عزوف للتجار عن الشراء بعد انخفاض أسعار الجلود تسبب فى تعفنها بالشوارع وللأسف بالقرب من المساجد.

وفى هذا السياق قال "مؤمن  عبد الله" من أهالى أسوان أن جلود الأضاحى وخاصة جلود الخراف والماعز الملقاة فى الشوارع  تتسبب فى تجمع الكلاب والقطط الضالة وتسبب  فى حدوث روائح  كريهة وانتشار الأمراض.

 

وطالب "سيد حامد" من أهالى أسوان الأجهزة المختصة بالتدخل للحفاظ على قيمة وأسعار الجلود التى تدخل فى صناعة الجلود ويمكن تخزينها خاصة أن مصر سوف تشهد  أكبر مدينة لصناعة الجلود فى الشرق الأوسط  فضلاً عن التوعية بخطورة السلوكيات والممارسات الضارة بالبيئة.

كان اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان قد شدد على قيام المحليات بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى للالتزام بذبح الأضاحى داخل السلخانات والأماكن المخصصة لذلك، ومنع الذبح فى الشوارع الداخلية حفاظاً على الصحة العامة للحد من التلوث والروائح الكريهة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة