أكرم القصاص - علا الشافعي

أجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 41 درجة.. الموجة الحارة تصل ذروتها والأرصاد تؤكد انكسارها بانخفاض 3 درجات غدا.. توقعات بطقس حار رطب بالوجه البحرى.. والبلاد تتأثر بكتل هوائية ساخنة قادمة من منخفض السودان

الخميس، 15 أغسطس 2019 01:43 م
أجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 41 درجة.. الموجة الحارة تصل ذروتها والأرصاد تؤكد انكسارها بانخفاض 3 درجات غدا.. توقعات بطقس حار رطب بالوجه البحرى.. والبلاد تتأثر بكتل هوائية ساخنة قادمة من منخفض السودان الموجة الحارة تصل ذروتها
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت الموجة الحارة التى تضرب البلاد ، اليوم الخميس لذروتها، وذلك فى ظل الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء والتى وصلت خلالها درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 41 درجة، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد بانكسار الموجة الحارة بداية من غد الجمعة بانخفاض فى الدرجات.

طقس غدا الجمعة "الويك إند"

وعن طقس غدا الجمعة بداية انخفاض درجات الحرارة، فيتوقع  خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين تمتد لمناطق من جنوب البلاد،  والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

انكسار الموجة الحارة 
 

وعن موعد انكسار الموجة الحارة، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع فى درجات الحرارة الذى تشهده البلاد وصل ذروته اليوم الخميس على أغلب الأنحاء وتصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 41 درجة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه بداية من غد الجمعة يبدأ انكسار الموجة الحارة ودرجات الحرارة بانخفاض فى درجات الحرارة يصل 3 درجات، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 38 درجة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة على حلايب وشلاتين والتى قد تمتد لمناطق من جنوب البلاد، لافتا إلى أن الارتفاع فى درجات الحرارة بسبب كتل هوائية قادمة من منخفض السودان.

ذروة الموجة الحارة
 

وعن ذروة الموجة الحارة ، وصلت الموجة الحارة لذروتها على أغلب أنحاء الجمهورية وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط، فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة