رئيس التنمية الثقافية يكشف التفاصيل الجديدة المتعلقة بمبادرة صنايعية مصر

الخميس، 15 أغسطس 2019 10:06 ص
رئيس التنمية الثقافية يكشف التفاصيل الجديدة المتعلقة بمبادرة صنايعية مصر الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، التفاصيل المتعلقة بمبادرة "صنايعية مصر"، حيث قال إن المبادرة تقدم لها نحو 307 متقدمين.

وأوضح فتحى عبد الوهاب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الصندوق مد فترة ملء استمارات التقدم أسبوعا آخر، وذلك لضم العديد من الأشخاص فى المبادرة، حيث إنه كان من المقررالانتهاء من سحب الاستمارات اليوم 15 أغسطس الجارى. 

وأشار فتحى عبد الوهاب إلى أن الأعمار المتقدمة للمبادرة تشترط سن من 18 سنة حتى الأربعين، مضيفا أن أغلبية المتقدمون فى المبادرة من محافظات القاهرة والجيزة والقليبوية.

ولفت فتحى عبد الوهاب إلى أن المبادرة تقام بمركز الحرف التراثية بالفسطاط، لمدة ثلاث أيام فى الأسبوع، وعدد الحرف المتقدم لها المشتركون فى المسابقة 6 حرف النحاس والتطعيم بالصدف والخيامية والخزف والقسرة و الحلى، متابعا ان أكثر الحرف المتقدمة لها المشتركين الخزف والحلى.

جدير بالذكر أن من شروط الالتحاق، أن يكون عمر المتدرب ما بين 18 حتى 40 عاما، وأن يجتاز اختبار القبول، ومدة الدراسة التى تستمر على مدار 8 شهور وتتم على مرحلتين الأولى للمبتدئين والثانية لرفع كفاءة الحرفى، وذلك من خلال 52 ساعة دراسية شهرياً منها 16 ساعة للدراسة النظرية و36 ساعة للدراسة العملية والتطبيقية وتتم بمركز الفسطاط للحرف التقليدية التابع لصندوق التنمية الثقافية، ويقام فى نهاية كل دورة معرضاً لإنتاج المتدربين، كما يتم منحهم شهادة معتمد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة