أكرم القصاص - علا الشافعي

ميركاتو بايرن ميونخ الباهت يغرى دورتموند لانتزاع عرش الدورى الألمانى

الخميس، 15 أغسطس 2019 01:57 م
ميركاتو بايرن ميونخ الباهت يغرى دورتموند لانتزاع عرش الدورى الألمانى مباراة بايرن ميونخ ودورتموند
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد بايرن ميونخ حامل اللقب لأصعب مواسمه فى دورى الدرجة الأولى الألمانى، خلال سنوات، بينما يتطلع منافسه بوروسيا دورتموند لتجنب سقوط آخر وسط الموسم، وإنهاء هيمنة النادي البافاري على المسابقة في آخر سبع سنوات.

ويفتتح بايرن ميونخ الذى فشل آخر مرة فى حصد اللقب، عندما توج به دورتموند فى موسم 2011-2012، المسابقة أمام هيرتا برلين غدا الجمعة.

ودعم النادى البافارى دفاعه بالتعاقد مع الثنائى الفرنسى الفائز بكأس العالم، لوكاس هرنانديز وبنيامين بافارد.

ورغم ذلك كان بايرن ميونخ أقل نجاحا من دورتموند، خلال فترة الانتقالات، حيث فشل فى التعاقد مع العديد من اللاعبين، بينهم ليروى سانى جناح مانشستر سيتى.

ويعتقد الكثيرون أن ضم الجناح الكرواتى إيفان بيريسيتش (30 عاما)، هذا الأسبوع، كبديل للثنائى المخضرم الذى رحل عن الفريق، فرانك ريبيرى وآريين روبن، بمثابة خطة بديلة قبل انتهاء فترة الانتقالات، فى الثانى من الشهر المقبل.

ويدرك المدرب نيكو كوفاتش، الذى قاد بايرن إلى الثنائية المحلية فى موسمه الأول، جيدا جدا ما يمكن اعتباره خطة بديلة، أو لاعب بديل يمثل المستوى الثانى.

ويرى كثيرون أن التعاقد مع كوفاتش الشاب نسبيا، بعد مدربين أصحاب أسماء كبيرة مثل بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتى، كان خيارا قليل التكلفة.

وتمسك كوفاتش بمنصبه، فى ديسمبر الماضى، عندما كان على المحك، بينما يتقدم دورتموند بفارق تسع نقاط فى الصدارة.

لكن بايرن ميونخ تعافى عقب فترة الراحة الشتوية، وتفوق على منافسه، وحصد الثنائية المحلية فى النهاية.

وقال كوفاتش مازحا هذا الأسبوع "كنت أيضا خطة بديلة ثم حصدت الثنائية، بالنسبة للتعاقد مع بيريسيتش تصرفنا فى إطار زمنى قصير"، وجاء التعاقد مع الكرواتى بعد خضوع سانى لجراحة، لعلاج قطع فى الرباط الصليبى، أدى لتعثر انتقاله المحتمل إلى بايرن ميونخ.

وأضاف كوفاتش "نأمل فى الترحيب بلاعب آخر قبل الثانى من الشهر المقبل"، وعلى العكس، لم يكن دورتموند بحاجة للانتظار إلى الثاني من سبتمبر، حيث أبرم العديد من التعاقدات قبل بداية الإجازة الصيفية.

وتعاقد النادى مع الدوليين الألمانيين، يوليان براندت ونيكو شولز، وكذلك البلجيكي ثورجان هازارد، وجميعهم انضموا للنادي بعد أيام من نهاية الموسم، في مايو آيار الماضي.

كما عاد الدولي الألماني ماتس هومليز إلى دورتموند، بعد فترته في بايرن ميونخ، وقال هانزيواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند "كانت لدينا إستراتيجية واضحة بإبرام التعاقدات سريعا، حتى لا تحدث مزايدات على اللاعبين".

وواصل "أردنا توضيح الأمور مبكرا، أعتقد أن مايكل تسورك (المدير الرياضي) أنهى الأمور بشكل جيد حقا".

وسيخوض دورتموند، الذي تغلب على بايرن ميونخ مطلع الشهر الحالي ليفوز بكأس السوبر المحلية، مباراته الأولى في الدوري بثقة كبيرة، عندما يستضيف أوجسبورج بعد غد السبت، وقال فافر "بالطبع بايرن الأقرب للفوز بالدوري، لكن نريد أن نصبح منافسا قويا، وأن نقاتل على اللقب أيضا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة