نيويورك تايمز: تمسك ترامب بالحرب التجارية يضغط على الاحتياطى الفيدرالى

الجمعة، 16 أغسطس 2019 01:42 م
نيويورك تايمز: تمسك ترامب بالحرب التجارية يضغط على الاحتياطى الفيدرالى دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنه مع تزايد الأدلة على أن الاقتصاد العالمي يتباطئ ، وجد الرئيس دونالد ترامب نفسه فى صراع بين رغبته في متابعة الحرب التجارية مع الصين التي وعد بالفوز بها  وبين حاجته إلى إبقاء الاقتصاد فى وضع جيد مع اقتراب انتخابات عام 2020.
 
واعتبرت الصحيفة أن هذا الصراع يفسر بعض الرسائل التى أدلى بها ترامب في الأماكن العامة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة فى الوقت الذى تقوض فيه تقلبات السوق ثقة المستثمرين.
وأصر الرئيس على أن تعريفاته على الواردات الصينية تضر بالصين فقط ، وقال للصحفيين أمس الخميس "كلما طال أمد الحرب التجارية ، أصبحت الصين أضعف وأصبحنا أقوى.وقال مرارا وتكرارا على موقع "تويتر" للتدوين القصير إن الشيء الرئيسي الذي يهدد الرخاء الأمريكي ، هو الاحتياطي الفيدرالي ورفضه التحرك بسرعة لخفض أسعار الفائدة.
 
لكن خبراء الاقتصاد يقولون إن الرسوم الجمركية تسبب أضرارا غير معترف بها من قبل الإدارة ، مع تباطؤ النمو في الصين والتراجع الاقتصادي في ألمانيا ، وهي مصدر كبير للصين ، هذا الأسبوع. 
وقالت "نيويورك تايمز" إن التمسك بالحرب التجارية يمكن أن يربط قوة الاقتصاد بقدرة الاحتياطي الفيدرالي على توفير حاجز كافٍ إذا بدأ الركود العالمي.
 
 وقال فيل ليفي ، كبير الاقتصاديين في شركة Flexport ، وهي شركة شحن: "يبدو أن الرئيس يلعب لعبة خطيرة" ، بإثارة "أشياء كافية فقط لجعل بنك الاحتياطي الفيدرالي يخفض أسعار الفائدة".
 
وتستمر توقعات الإدارة الرسمية في توقع أن الاقتصاد سوف ينمو بوتيرة أسرع هذا العام مما كان عليه في العام الماضي ، عندما كان يغذيه التخفيضات الضريبية. ولكن يبدو أن تلك النظرة أكثر تفاؤلا مما تتوقعه أي جهة تنبؤ خاصة، خاصة مع زيادة التوقعات من احتمالات حدوث ركود في العام المقبل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة