القصة الكاملة لتشميع مطعم سورى بالأسكندرية بعد استغاثة سيدة منه.. الحاجة سعدية: تعبت بأمراض حساسية الصدر والعين.. صاحب المطعم: أعتذر للشعب المصرى ولم أقصد الإساءة.. وإغلاق المحل بالشمع الأحمر ومصادرة إشغالاته

السبت، 17 أغسطس 2019 12:00 م
القصة الكاملة لتشميع مطعم سورى بالأسكندرية بعد استغاثة سيدة منه.. الحاجة سعدية: تعبت بأمراض حساسية الصدر والعين.. صاحب المطعم: أعتذر للشعب المصرى ولم أقصد الإساءة.. وإغلاق المحل بالشمع الأحمر ومصادرة إشغالاته المطعم السورى محل الخلاف
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على الأزمة الكبيرة التى نشبت بين سيدة إسكندرانية تقيم فى منطقة العصافرة بحى المنتزة بمحافظة الإسكندرية، وصاحب مطعم سورى ، بعد غلق المطعم بالشمع الأحمر، وقد نشب الخلاف بسبب وجود مطبخ المطعم أسفل شقة الحاجة سعدية مباشرة، مما تسبب فى رفع درجة حرارة شقتها نظرا لوجود بوتاجاز 10 شعلة.

اليوم السابع انتقل إلى محل الواقعة والتقى بجميع أطراف المشكلة لرصد الأزمة وتفاصيلها بين جميع الأطراف.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (1)

وقالت الحاجة سعدية عبد الحليم، صاحبة واقعة المطعم السورى، إنها ظلت تعانى من الأبخرة والأدخنة التى تخرج من مطبخ المطعم الذى يقع أسفل شقتها مباشرة.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (15)

وأوضحت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "أنا مريضة وترددت على الأطباء بسبب سوء حالتى الصحية وإصابتى بحساسية فى الصدر والعين بسبب الحرارة والأبخرة، حتى أصبت بأمراض كثيرة".

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (2)

وأضافت الحاجة سعدية أنها يوم الواقعة حاولت التفاهم بصورة ودية مع وجود بناتى وفوجئت بالتطاول عليا، وقامت بعض العاملات بالمطعم بسبى وسب أبنائى بألفاظ نابية، ولم أستطع أن أفعل أى شىء إلا أننى جلست أبكى من الظلم الواقع على أنا وبناتى.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (6)

وأضافت :" رفض شراء شقتى، بعد أصبحت لا تصلح للسكن أو للبيع، وأنا لا أستطيع ترك منزلى والعيش مع بناتى، أنا سيدة مريضة وقعيدة ولا أريد أن يتحمل أحد حملى الثقيل، ولا يعقل أن السوريين يطردونا من بيتنا".

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (4)

وقالت: أطالب المسئولين بحقى وبرفع الظلم عنى وعن شقتى بسبب الضرر الواقع على وعلى مسكنى، خاصة أن المشكلة مستمرة منذ 5 سنوات ".

من جانبها قالت شرين شومان، ابنتها، أن المطعم أصاب شقة والدتها بالضرر البالغ، حيث يوجد أسفل الشقة مطبخ به بوتاجاز 10 شعلة حيث سبق وأن اشتكت من هذا الوضع، وتم رفعه من المطبخ ولكنه عاد مرة أخرى، بالإضافة إلى وجود كمية كبيرة من أنابيب البوتاجاز أسفل العقار بما يهدد السكان والعقار بالانفجار فى أى لحظة .

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (3)

وأضافت أن مخلفات المطعم بالكامل تتراكم أسفل العقار مما ينتج عنه حشرات وذباب وروائح كريهة تسبب ضررا بالغا على والدتها وسكان العقار، كما يوجد كمية كبيرة من كربونات الصوديوم التى يستخدمها فى أعمال نظافة الأوانى، وإنهم تركوا المنزل بعدما هددهم صاحب المطعم، مضيفة: الشرطة تحركت مشكورة حيث جاء أمين شرطة لأخذ أقوال والدتى بعد أن توجهت أنا وشقيقتى "داليا" لقسم الشرطة لتحرير محضر بقسم شرطة المندرة يحمل رقم 15 أحوال بتاريخ 16 أغسطس 2019، وتمت الاستجابة الفورية، حيث شنت الجهات التنفيذية والأمنية حملة مكبرة قامت بغلق وتشميع المطعم وغلق المطعم أسفل الشقة.

من جانبة قال صلاح طهال ، صاحب المطعم السورى ومحل الواقعة بينة وبين الحاجة سعدية، أنة لم يقصد إهانتها وأنه حينما طالبها برجل يتحدث معه، كان ذلك وفقاً للتقاليد الشرقية فى مصر وسوريا ولم يقصد إهانة، وقد اعتذر للشعب المصرى مؤكدا لم يقصد أى إهانة للسيدة أو لأى شخص مصرى.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (5)

وأضاف أن الخلاف لم يكن وليد اللحظة بينهما، حيث أن هناك دعاوى قضائية أمام المحاكم من الطرفين.

وأوضح أن سبب الخلاف هو طلب السيدة سعدية أن يشترى شقتها ولكن بسعر أعلى من سعرها الحقيقى بمقدار 5 أضعاف، وهو ما كان سبب الخلاف.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (7)

وحول واقعة البوتاجاز 10 شعلة، قال إنه كان يقوم بالنظافة والصيانة له قبل عيد الأضحى، وإنه فوجئ بها وببناتها يسبونه، وقال :" أنا لم أرد عليها الشتائم ولكنى قلتها خشى جوه وهاتي لى راجل أتكلم معاه" وهو ما تم فهمه خطأ، وقال أن المنطقة كلها تعرفنى ولم نسئ لأى أحد من قبل وعلاقتى طيبة مع الجميع".

فى المقابل شكلت وزارة التنمية المحلية على الفور حملة من الأجهزة المعنية للمحافظة ومديرية أمن الإسكندرية وتوجهت إلى موقع الشكوى وذلك برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (8)

وقالت وزارة التنمية المحلية فى بيان صادر لها، إن الحملة التى تم تشكيلها رصدت عدد من المخالفات لصاحب المطاعم المشكو فى حقه وتسببها فى إعاقة الحركة المرورية وسير المواطنين بمنطقة شارع جمال عبدالناصر، بالإضافة إلى وجود خطر كبير على العقارات المجاورة لسلسلة المحلات لوجود خطر بسبب أنابيب الغاز على المنطقة، وتم عرض الموضوع على النيابة العامة والتى قررت تشكيل لجنة من الأمن الصناعى والشئون القانونية بالمحافظة وصدر قرار بناءً على تقرير الأمن الصناعى بتشميع وإغلاق مخزنين و3 محلات وإزالة أسباب الشكوى .

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (9)

فيما أشارت محافظة الإسكندرية فى بيان لها، إلى أنه قد تم إزالة المخالفة وإتخاذ الإجراءات القانونية لغلق المطعم ومحاسبة المسئول عن المطعم، وأكدت أن التعامل مع المخالفات سيتم بشكل موسع وغير انتقائى وبمنتهى الحزم والشفافية حتى تعود أرصفة المدينة للحالة الحضرية الصحيحة والتى يأملها المواطن السكندرى.

كما أكدت محافظة الإسكندرية أنها ترحب وتدعم أى مشاريع استثمارية على أرضها طالما تلتزم بالقانون والنظام العام.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (10)

من جانبة قال اللواء محمد عبد الوهاب سكرتير مساعد محافظة الإسكندرية، أنه تقرر غلق مطعم السورى شرق الإسكندرية وتشميعه بالشمع الأحمر بعد ضبط العديد من المخالفات وتحرير محضر غلق للمطبخ محل المشكلة للتضرر الواقع على السيدة صاحبة الشكوى، قائلا: "لا أحد فوق القانون".

فيما أكد الدكتور ياسر الجندى، رئيس حى المنتزة ثان، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الحملة رصدت العديد من المخالفات بالمطعم السورى، وتم تحرير محضر غلق للمطبخ محل المشكلة و 3 محلات أخرى تابعه له، مشيرا إلى أن المطبخ الذى يقع أسفل الشقة لا ينطبق عليه شروط الأمن الصناعى ولا يمكن إصدار ترخيص له ، كما تم إزالة ترابيزات المطعم، حيث تم وضعها بشكل مخالف ويشكل تعديا على الطريق العام.

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (11)

 

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر
 
غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (12)
 

 

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (13)
 

 

غلق مطعم السورى شرق الاسكندرية و تشميعه بالشمع الأحمر (14)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ام محمد

يخاف ما يختشيش

صاحب المطعم دلوقت بيعتذر للشعب المصري بعد ما سكرو محله وقبل كدة كان متفرعن على النسوان فعلا يخاف ما يختشيش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة