أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهرية اليوم.. والمناطق التعليمية الأزهرية تنهى استعداداتها.. وتشدد على منع الهواتف والتأكد من عمل أجهزة الكشف عن المعادن.. وتشكيل غرف عمليات بالمناطق والقطاع

السبت، 17 أغسطس 2019 04:00 ص
انطلاق امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهرية اليوم.. والمناطق التعليمية الأزهرية تنهى استعداداتها.. وتشدد على منع الهواتف والتأكد من عمل أجهزة الكشف عن المعادن.. وتشكيل غرف عمليات بالمناطق والقطاع امتحانات الثانوية الأزهرية - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت المناطق الأزهرية لقطاع المعاهد، استعداداتها لامتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية، والتى تنطلق اليوم السبت، حيث أعلن الشيخ نشأت الصاوى، رئيس منطقة الإسكندرية، انتهاء المنطقة من كافة التدابير لبدء العملية الامتحانية وذلك بعد اجتماعا ضم مديرى الإدارات التعليمية، ورؤساء لجان امتحان الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية، ومتابعة عمليات صيانة المعاهد وتجهيزها وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها، موجها بضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، والتواصل الدائم مع غرفة عمليات الدور الثانى للشهادة الثانوية فى ديوان عام المنطقة؛ لتلافى أى مشكلة وسرعة حلها، والاهتمام بأمن اللجان داخليًّا وخارجيًّا.

كما أوصى بتوفير الجو النفسى الملائم للطلاب، مع منع الغش بكافة الطرق والوسائل المتاحة، وشدد على عدم تواجد التليفون داخل اللجان سواء مع الطلاب أو المشاركين فى أعمال الامتحانات أو الموجهين.

كما أكد على دور الموجه المتابع من بداية فض المظاريف، وحتى الانتهاء من أعمال الامتحان، وضرورة إعداد جدول مسبق لامتحان الشفوى، والتأكد من سلامة أجهزة الكشف عن المعادن، ومطابقة الجدول والتأكد منه قبل فض المظاريف، ومراعاة الدقة فى توزيع الملاحظين على اللجان.

من ناحية أخرى أكد الشَيخ عصام حسني، وكيل منطقة بنى سويف الأزهرية للعلوم العربية والشرعية، إنهاء الاستعدادات اللازمة لتلافى أى مشكلة أثناء انعقاد الامتحانات؛ كما شدد على ضرورة التواصل المستمر مع غرفة العمليات بديوان عام المنطقة، وعدم إدخال التليفون المحمول داخل اللجان، فضلًا عن توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

 

كما أعلن الشيخ خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، أنه تم تقديم شرحًا وتوضيحًا لكافة المعلومات الخاصة بكيفية قيادة اللجان،لرؤساء اللجان وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لسير الامتحانات للخروج بها إلى بر الأمان، وأكد أنه قد تم استلام أسئلة امتحانات الدور الثاني، لوصولها مقار اللجان فى المواعيد المحددة دون تأخير، والحرص على توفير الأمن فى اللجان، والاستفسار عن أية مستجدات فى الامتحانات، وذلك من خلال التواصل مع اللجنة المشكلة من قبل المنطقة والتشديد على التزام رؤساء اللجان بالمواعيد المحددة لإرسال أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية بالقاهرة؛ حتى تتم المنظومة على أكمل وجه لكى يتسنى للطالب اللحاق بالتعليم الجامعي.

وفى ذات السياق قال الدكتور محمد حسنين، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، أنه تم قبل العيد عقد لقاءً موسعًا مع رؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثانى، بديوان عام المنطقة؛ لبحث الاستعدادات النهائية للامتحانات وتناول اللقاء الالتزام بالتعليمات الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، وشدد على ضرورة مراجعة إجراءات الأمن باللجان، ومنع إدخال التليفون المحمول

كما شدد الدكتور محمد الشحات، الوكيل الشرعي، بمنطقة القليوبية الأزهرية، على تنفيذ التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الخاصة بضبط الامتحانات و منع الغش داخل اللجان، وعدم استخدام التليفون المحمول، إضافة إلى تهيئة جو مناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

فيما استعددت منطقة المنيا الأزهرية لأعمال لجان الامتحانات وأكد الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس منطقة المنيا الأزهرية؛ على ضرورة خروج الامتحانات إلى بر الأمان وتنظيم اللجان،مشيرا إلى أنه قد تم استلام أسئلة امتحانات الدور الثانى، تمهيدا لوصولها مقار اللجان فى المواعيد المحددة دونما تأخير

وفى إطار استعداد قطاع المعاهد الأزهرية لامتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسى، قال الشيخ أحمد عبد الحميد رئيس منطقة أسوان الأزهرية شدد على رؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية على أهم الضوابط والتعليمات المُنظمة لأعمال الامتحانات مؤكدا على ضرورة توفير الهدوء داخل اللجان ليؤدى الطلاب امتحاناتهم بيسر وتركيز.

 

جديرٌ بالذكر أن امتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية بقسميها العلمى والأدبى من المقرر انطلاقها صباح السبت 17 أغسطس بمواد " الفقه، التوحيد، الجبر، الهندسة " على أن تختتم بمادة "الكيمياء" صباح الاثنين الموافق 26 أغسطس لطلاب القسم العلمي، حيث يخوض نحو 51% من إجمالى طلاب الثانوية المقيدين هذا العام الامتحانات حيث بلغت نسبة النجاح فى الدور الأول 49 %، وذلك فى 396 لجنة بمختلف محافظات الجمهورية يؤدى بها الأمتحان أكثر من 58 ألف طالب وطالبة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة