أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية فرنسا الأسبق يدعو أوروبا لتوثيق علاقتها مع روسيا

السبت، 17 أغسطس 2019 10:05 ص
وزير خارجية فرنسا الأسبق يدعو أوروبا لتوثيق علاقتها مع روسيا ماكرون وبوتين
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الخارجية الفرنسى الأسبق هوبير فيدرين أوروبا إلى إعادة بناء علاقاتها مع روسيا، قبل أن يسبقها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى ذلك.

ووفقاً لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية  ، فقال فيدرين: "من الضرورى إعادة إطلاق علاقاتنا مع روسيا دون انتظار ترامب الذى إذا أعيد انتخابه، سيعيد تقوية علاقات الولايات المتحدة وروسيا، دون مراعاة مصالح أوروبا".

وأضاف الوزير السابق أن "الهدف الذى صاغه مرارا وتكرارا الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، هو ربط روسيا بأوروبا مرة أخرى، وبالتالى تصحيح السياسة الغربية غير المتسقة التى دفعت روسيا نحو الصين".

وأشار فيدرين إلى أهمية التعاون بين روسيا وفرنسا فى المجالات العسكرية والنووية والفضائية والرقمية، وفى تحضير الاقتصاد، ومكافحة الإرهاب.

وتابع قائلا: "من الضرورى أن نبدأ من الناحية العملية من الصفر، سياسة الحد من التسلح ونزع السلاح المتوازن".

كما أشاد بمبادرة اجتماع ماكرون والرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقال: "هذه محاولة مفيدة للغاية لإخراج فرنسا وإذا أمكن، أوروبا من وضع ميؤوس منه، بسبب حرب عبثية من المواقف التى تم شنها لسنوات طويلة".

ومن المنتظر أن يزور الرئيس الروسى بعد غد الاثنين فرنسا بدعوة من ماكرون، حيث سيعقد الرئيسان اجتماعهما فى المقر الصيفى لرؤساء فرنسا فى فورت بريجانسون جنوب البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة