أكرم القصاص - علا الشافعي

إقالة لاسارتي بداية تصحيح مسار الكرة فى الأهلى.. لجنة التخطيط الكروى تطيح بالخواجة بعدخسارة بيراميدز والخروج من الكأس.. البحث عن مدرب أجنبى بمواصفات خاصة.. محاولات لتخفيض الشرط الجزائي.. ويوسف يقودالأحمر مؤقتاً

الإثنين، 19 أغسطس 2019 12:00 ص
إقالة لاسارتي بداية تصحيح مسار الكرة فى الأهلى.. لجنة التخطيط الكروى تطيح بالخواجة بعدخسارة بيراميدز والخروج من الكأس.. البحث عن مدرب أجنبى بمواصفات خاصة.. محاولات لتخفيض الشرط الجزائي.. ويوسف يقودالأحمر مؤقتاً لاسارتي
محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت لجنة التخطيط للكرة  بالاهلى برئاسة طه إسماعيل ،فى حضور محمود الخطيب رئيس النادي توجيه الشكر للأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم ومعاونيه الأجانب على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية

وبعد قرار الاقالة للخواجة الاورجوانى ، بدت القلعة الحمراء مثل خلية النحل لانهاء الارتباط مع مارتن لاسارتي  للبحث عن بديل واتخاذ قرارات ثورية تعيد فريق الكرة للطريق الصحيح عقب الخسارة من بيراميدز بهدف والخروج من كأس مصر من دور الـ 16 .

التفاوض مع الخواجة لتخفيض قيمة الشرط الجزائي

 

ينص العقد المبرم بين الأهلي ولاسارتي على حصول أي طرف على قيمة راتب 3 أشهر حال فسخ التعاقد، خاصة وأن العقد يمتد لمدة موسم أخر، ويحصل لاسارتي على 120 الف دولار شهرياً حيث سيحق له تقاضى 360 الف دولار ، إلا أنه سيتم مخاطبة المدرب الأورجوياني لتخفيض قيمة الشرط الجزائي.

 

 

 

محمد يوسف يقود الأهلى مؤقتاً

 

 وقررت لجنة التخطيط تكليف محمد يوسف المدرب العام بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة، خاصة وأن الفريق الاحمر بصدد مواجهة فريق أطلع برا بطل جنوب السودان يوم الجمعة المقبل فى إياب دور الـ64 لبطولة دورى أبطال افريقيا.

 

البحث عن مدرب أجنبي جديد بشروط خاصة

 

يواصل مسئولو الأهلى البحث عن مدرب أجنبي جديد خلال الساعات القادمة بعد تلقي عشرات السير الذاتية لمدربين أجانب من مختلف الجنسيات، فى الوقت الذي وضع إدارة الأهلى عددة شروط يشترط توافرها فى المدرب الجديد

 

 

كيف تمت  اقالة لاسارتي من تدريب الأهلى ؟

 

جاء ذلك بعدما دعا محمود الخطيب اللجنة لإجتماعًا مطولًا ظهر اليوم لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم فعليًا ومناقشة كافة الأمور الفنية والإدارية وبعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة طوال الفترة الماضية والتي لم تتطرق إليها في حينها حفاظًا على إستقرار الفريق وإنتظارًا لنهاية الموسم ليكون التقييم شاملًا وصحيحًا وهو ما ساهم كثيرًا في حصول الفريق على البطولة الأهم محليًا والمفضلة لجماهير الأهلي وهي بطولة الدوري، وهو ما يتفق مع سياسة النادي على مدار تاريخه.

أسباب أطاحت بالخواجة لاسارتي من القلعة الحمراء

مارتن لاسارتي كان بمثابة "شاهد مشافش حاجة" فى القلعة الحمراء، فالمدرب الأوروجويانى الذى بدأ مهمته مع النادى فى يناير الماضى أثبت للجميع تواضع إمكانياته وخبراته التدريبية وغير مؤهل لتدريب فريق كبير كالأهلي.

 

فشل لاسارتي فى 99% من المواجهات الصعبة للأهلي، ولم يُحقق المرجو منها ولم يفز فى مباراة قوية وأمام خصم كبير إلا أمام الزمالك بهدف "يتيم" فى ختام بطولة الدورى، وهى المباراة التى خاضها الزمالك بدون طموح بعدما خسر لقب الدورى فى الجولة السابقة.

خسر لاسارتى من بيراميدز أمس، السبت، فى دور الـ16 لكأس مصر وودعّ البطولة مُبكراً وهى الخسارة الثالثة لهذا المدرب من بيراميدز فى ثمانية أشهر فقد خسر مرتين فى الدورى ومرة بالكأس وهى البطولة الثانية التى يخسرها الأهلى مع لاسارتى من أصل 3 بطولات قاد الفريق فيها.

 

مارتن لاسارتي فاشل فى قيادة المباريات الكبيرة

لا يملك لاسارتى القدرة على  إدارة المباريات بشكل خططى ، خاصة المواجهات  الكُبرى والمهمة، فـ"تغييراته" وإدارته للمباريات دائماً ما تكون غير سليمة ويرتكب أخطاء  كارثية ولا يملك أية حلول ولا يُجيد توظيف لاعبيه، ودائماً ما تتكرر الأخطاء الفنية فى المباريات.

حصل لاسارتى على فرص كثيرة، دعّمته إدارة الأهلى طويلاً، وقفت بجانبه أكثر من اللازم، تحمّلت من أجله سهام النقد وموجات الغضب، خاصة عندما سقط الأهلى فى جنوب أفريقيا وخسر بخماسية نظيفة بدورى أبطال أفريقيا وهى الهزيمة التى ستظل بمثابة "العار" فى جبين هذا المدرب

 

 مدرب  لم يستغل دعم ادارة الأهلى

لم يستغل المدرب الأوروجويانى كل   الدعم  من الادارة الحمراء ومواجهتها للجمهور الراغبة فى رحيله منذ فترة طويلة .وبدلاً من أن يصحح الخواجة  أخطاءه استمر فيها بل وراح يُحمّل الإدارة عقب مباراة بيراميدز أمس مسئولية الخسارة، وقال فى لهجة غريبة إنه طلب مهاجماً مُتميزاً لكن الإدارة لم تُنفّذ له طلبه لعدم وجود سيولة مالية.تاريخ لاسارتى مع الأهلى "كله مهازل كروية"، فقد خسر من بيراميدز فى أول مباراة له مع الأهلى يوم 4 يناير الماضى كما خسر من سيمبا التنزانى وفيتا كلوب الكونغولى خارج مصر ببطولة أفريقيا، وكانت الصدمة الحقيقة بل والكارثة فى الخسارة أمام صن داونز الجنوب أفريقى بخماسية نظيفة وفاز بصعوبة فى لقاء العودة ببرج العرب ليودّع البطولة الافريقية.

خاض لاسارتى مع الأهلى مباراتين أمام الزمالك فى الدورى خلال الموسم الحالى حيث انتهى الدور الأول بالتعادل السلبى، وفى الدور الثانى استطاع لاسارتى أن يحقق فوزاً صعباً بهدف "يتيم" يُعد هو الوحيد أمام الكبار بعد الفوز على الزمالك بهدف على معلول.

أمام الإسماعيلي لعب لاسارتي مباراة واحدة كانت مؤجلة من الأسبوع الـ18 وفشل الاهلي تحت قيادة لاسارتي في تحقيق الفوز وتعادل بهدف لمثله ليؤكد لاسارتي بهذه النتائج الهزيلة أن يكون هو البطل الأوحد ونجم الشباك الأول في فيلم "الخطايا" بالاهلي خلال الفترة الماضية وهو ما يستوجب رحيله في أسرع وقت حسب مطالب الجماهير والخبراء بل و95 % من مسئولي النادي

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة