أكرم القصاص - علا الشافعي

وورشة عمل عن مهارة التصنيع والتسويق الدوائى..

حاسبات ومعلومات جامعة المنوفية تستعرض إنجازات مركز المعلومات

الإثنين، 19 أغسطس 2019 03:33 م
حاسبات ومعلومات جامعة المنوفية تستعرض إنجازات مركز المعلومات جامعة المنوفية
المنوفية- محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة العليا للحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية جلستها لشهر أغسطس 2019 برئاسة الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وعضوية نائباه الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الرحمن قرمان لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة.

بدأت الجلسة بالإحاطة بما تم مع الشركات المنتجة لبرمجيات MIS لطرح العرض الفنى المقدم والمقارنة بين العروض لاختيار أفضلها.

واستعرضت اللجنة التقرير المقدم من مدير عام مركز المعلومات بالإنجازات التى تمت الفترة السابقة وماانتهى إليه حصر وتكويد أجهوة الحاسب والطابعات والماسح الضوئى على مستوى الجامعة ووحداتها.

كما ناقشت اللجنة مسارات الربط مع كابينة الألياف الضوئية داخل مجمع الكليات، وربط كلياته مع كابينة الألياف الضوئية الموجوده بالمجمع، وعمل المقايسة المطلوبة لتوفير مايلزم من كابلات لرفع كفاءة الاتصال داخل كليات المجمع.

و وافق رئيس الجامعة على مقترح عقد دورات تدريبية للمسئولين عن البوابات الإلكترونية للكليات لرفع كفاءتهم فى إدارة تلك البوابات والتحديث المستمر.

كما وافق رئيس الجامعة على مقترح تفعيل خدمة البريد الإلكترونى الجامعى للطلاب وطباعته على الكارنيه الجامعى لكل طالب.

حضر الجلسة أيضا أعضاء اللجنة الدكتور عربى كشك عميد الحاسبات والمعلومات والدكتور عبد الناصر عبد الجواد عميد الهندسة الإلكترونية والدكتور علوى الخولى عميد الهندسة والدكتور أسامه عبد الرؤوف وكيل الحاسبات والمعلومات والمدير التتفيذى لمعلومات الجامعة والدكتور عبدالحميد اسماعيل قائم بعمل عميد كلية العلوم، مهندسة صفاء مصطفى مدير عام مركز المعلومات.

كما عقد اليوم اللقاء التعريفى إبنى مستقبلك لتغيير مهنة الصيدلة من الداخل والعمل على تغيير عقلية الشباب فى اكتساب المهارات الجديدة للصيادلة من مهارات التسويق والتصنيع وتنمية الذات وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة وفاء زهران عميد كلية الصيدلة والدكتور مصطفى سلام نقيب الصيادلة بالمنوفية .

أوضحت الدكتورة وفاء انه فى اطار الاستعداد لبدء العام الدراسى الجديد وفى ضوء تأهيل الطلاب الذين قاربوا على التخرج لاستشراق المستقبل وفتح آفاق التفكير لاختيار مايناسبهم من أعمال .

كما أضافت أن هذه الورش لتعريف الطلاب بفرص العمل المتاحة وكيفية الاختيار واعدادهم لسوق العمل بالمهارات اللازمة لاعطائهم الثقة للوقوف على أرض صلبة .

أكدت الدكتورة داليا حمدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن ورشة عمل إعرف لائحتك هى إحدى محاور ابنى مستقبلك حيث انه من الضرورى أن يعرف الطالب ماهى أوجه القصور بالنظام الحالى وكيف تم تعديلة باللائحة الجديدة التى تصدرها الآن لجنة قطاع العلوم الصيدلية .

كما أوضحت أن من أوجه القصور ضعف وعدم وضوح البرامج التدريبية وعدم كفائتها فى النظام الحالى وهذا يستلزم الارتقاء بالبرامج التدريبية من حيث المنهجية والفترة الزمنية وأماكن التدريب والتنظيم والإشراف والمتابعة والتقييم .

أضاف الدكتور محمد بدر مدير مركز الخدمة العامة بكلية الصيدلة ومنظم اللقاء والدكتور عمرو كمال والدكتور محمد سعيد أن فى هذا الاطار سعى المركز بالتعاون مع نقابة الصيادلة ورش عمل على مدار يومى من الشهر الحالى لتغيير عقلية الشباب واكسابهم المهارات فى المجالات المختلفة للصيادلة .

وقد أكد المحاضرون على الجزء العملى والتقنى بعيدا عن الجزء الاكاديمى مما يؤثر على المهارات المكتسبة للخريج والتى تؤهلة لسوق العمل التنافسى وتذيد من كفاءته والتى تعود بالنفع على المجتمع المدنى .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة