أكرم القصاص - علا الشافعي

الانتهاء من تطوير 170 مكتب تموين وتحويلها إلى مراكز أداء خدمة متطورة.. الاستعانة بخريجات الجامعات المكلفات بأداء الخدمة العامة للعمل بها.. وإطلاق مسابقة التميز لاختيار المتفوقين بالمديريات

الجمعة، 02 أغسطس 2019 03:00 ص
الانتهاء من تطوير 170 مكتب تموين وتحويلها إلى مراكز أداء خدمة متطورة.. الاستعانة بخريجات الجامعات المكلفات بأداء الخدمة العامة للعمل بها.. وإطلاق مسابقة التميز لاختيار المتفوقين بالمديريات الانتهاء من تطوير 170 مكتب تموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظلت مكاتب التموين مدار السنوات الماضية تعانى  من عدم التطوير سواء فى البنية التحتية أو فى تنمية مهارات العاملين ،مما أدى الى تراجع مستوى الخدمات المقدمة من خلال هذه المكاتب حتى أن بعضها كان لا يوجد به أجهزة حاسب آلى لإدخال بيانات طلبات المواطنين حتى قررت الوزارة البدء فى تطويرها وتحويها  إلى مراكز خدمة متطورة تعمل على تقديم الخدمات بنظام التكنولوجيا الحديثة.

وانتهت وزارة التموين من المرحلة الثانية لتطوير العديد من مكاتب التموين ليصل عدد المكاتب التى تم تطويرها الى 170 مركز خدمة  حتى الآن  وتشغيل منهم 45 مكتب حاليا فى العديد من المحافظات بجانب العمل على تدريب العاملين فى هذه المكاتب من أجل تحسين الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين  مع اختيار العناصر المتميزة من بالمديريات  المختلفة للعمل فى هذه المكاتب  وفقا للتكنولوجيا الحديثة واستخادم اجهزة الحاسب الآلى .

وأكد العميد خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية ، انه سيتم الاستعانة بالخريجين المكلفين بأداء الخدمة العامة  للعمل فى هذه المراكز المتطورة من أجل سد العجز فى عدد العاملين، وكذلك أيضا الاستفادة من هؤلاء الخريجين فى مراكز الخدمات المتطورة كما يتم تدريبهم  على منظومة العمل داخل المراكز، لافتا الى ان الاستعانة بالمكلفين بأداء الخدمة العامة سيعمل على تحسين مستوى الخدمات، كما سيتيح لهم فرصة اكتساب خبرة خلال فترة العمل وهى عام بهذه المراكز بجانب قد يتم مد العمل لهم  وفقا للاحتياجات المطلوبة  .

وأضاف أن الوزارة أطلقت مسابقة التميز الحكومى لاختيار 3 عاملين من كل مديرية  على مستوى الجمهورية لتكريمهم بديوان عام الوزارة  حيث يقوم مدير المديرية بترشيح 3 من العاملين من الادارات والمكاتب التموين المختلفة بمديريتة وفقا لبعض التقيمات وترشيحهم للفوز فى المسابقة ومنح الفائزين شهادات تكريم ومنح مالية تحفزا لهم على الاستمرار فى الاجتهاد والتفوق للعمل بما يصب فى مصلحة المواطن من حيث الخدمات المقدمة لهم سواء فيما يتعلق باستخراج بطاقات التموين الجديدة أو بطاقات بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعى .

وأوضح الوزارة تستهدف حاليا تطوير كافة مكاتب التموين وتحويلها الى مراكز خدمة متطورة تتماشى مع نظام إدخال البيانات على الحاسب الآلى وكذلك تحسين الخدمات المقدمة وأن ذلك يعمل على الاسراع فى حصول المواطن على الخدمة التى يريدها على عكس ما كان يحدث مسبقا بجانب أيضا تسهيل الاجراءات للمواطنين وأن ذلك بدا يشعر به المواطن فى ظل الاسراع فى اسخارج البطاقات التموينية وكذلك فتح باب التظلمات على الموقع الإلكترونى للمستبعدين من دعم السلع  وفقا لمؤشرات لجنة العدالة الاجتماعية بهدف وصول الدعم إلى مستحقية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة