أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد نجاح الفيل الأزرق 2.. هل هناك جزء ثالث للفيلم.. أحمد مراد يجيب

الجمعة، 02 أغسطس 2019 10:00 م
بعد نجاح الفيل الأزرق 2.. هل هناك جزء ثالث للفيلم.. أحمد مراد يجيب أحمد مراد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجاح كبير يحققه فيلم الفيل الأزرق 2، فى دور العرض المصرية، حيث حقق أرقاما قياسية فى الإيرادات خلال أول أيام عرضه بالسينمات، وصلت إلى أكثر من 25 مليونا، ومن المقرر أن يعرض الفيلم بجميع نسخه فى دور العرض السينمائى، بالإضافة إلى فتح قاعات وحفلات إضافية نظرا للاقبال الجماهيرى، فضلا عن حجز تذاكر عيد الأضحى من الآن.
 
الفيلم الذى قام بتأليفه الروائى أحمد مراد، وإخراج المخرج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، وهند صبرى، وخالد الصاوى، ونيللى كريم، وإنتاج شركة سينرجى للإنتاج السينمائى، جاء استثمارا لنجاح الجزء الأول من الفيلم، والذى حقق نجاحا كبيرا فى السينمات المصرية وقت عرضه من خمس سنوات، مستفيدا من نجاح الرواية الكبير، والتى ترشحت ضمن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر"، والمبيعات الضخمة التى حققتها فى المكتبات المصرية والعربية.
 
وترك نجاح الجزء الثانى للفيلم، أسئلة عدة عن الجمهور، حول مدى إمكانية عمل جزء ثان من الفيلم، خاصة بعد النهاية المثيرة التى انتهت عليه أحداثه، وهل يفكر الروائى أحمد مراد، فى استغلال نجاح الفيلم، ويعمل على تحويلها إلى كتاب، ليكون الجزء الثانى من رواية الفيل الأزرق، وهى الأسئلة التى طرحناها على الأديب الشاب.
 
وقال أحمد مراد، إن هناك نية لعمل جزء ثالث للفيلم، لكن هذا الأمر يتحدد فعليا بعد رؤية صناع العمل لكل الآراء حول مدى استعداد الجمهور لجزء ثالث من الفيلم، ودرسة صناع الفيلم للفكرة نفسها، لأنهم حريصون على أن يقوموا بعمل جيد فى النهاية.
 
وأضاف "مراد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا يفكر فى عمل جزء ثان من الرواية، لأن "إذا عرف السبب بطل العجب" على حد تعبيره، موضحا أن الجمهور لن يكون منتظر شيئا جديدًا تقدمه الرواية، ويكون شاهدها بالفعل على شاشة السينما، خاصة وأن هذا الجزء كان هدفه فى الأساس مفاجئة الجمهور فى السينمات، وهو ما تحقق إلى حد كبير.
 
وتبدأ أحداث "الفيل الأزرق 2" بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د.يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقى هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.
 
الجزء الثانى من "الفيل الأزرق" يضم نفس فريق عمل الجزء الأول، وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، وانضمت لهم النجمة هند صبرى فى الجزء الثانى، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة