أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيا تضيع بسبب سياسات أردوغان.. ارتفاع الأسعار يصل لمستويات غير مسبوقة.. ومنظمة التعاون الاقتصادى: فواتير الكهرباء زادت بأنقرة بنسبة 307% منذ 2003 وحتى الآن.. والفصل التعسفى لرجال الشرطة يدفع بعضهم للانتحار

الجمعة، 02 أغسطس 2019 02:00 ص
تركيا تضيع بسبب سياسات أردوغان.. ارتفاع الأسعار يصل لمستويات غير مسبوقة.. ومنظمة التعاون الاقتصادى: فواتير الكهرباء زادت بأنقرة بنسبة 307% منذ 2003 وحتى الآن.. والفصل التعسفى لرجال الشرطة يدفع بعضهم للانتحار تركيا تضيع بسبب سياسات أردوغان
كتب أمين صالح - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تؤكد كل المؤشرات فى تركيا، أن الأوضاع التى تشهدها أنقرة فى الفترة الراهنة تزداد سوءا، فمع تعرض الشعب التركى لقمع شديد من السلطة الحاكمة يتسبب فى لجوء البعض منهم للانتحار للهروب من هذه المعاناة، تشهد الأسعار فى السوق التركى ارتفاع ضخما ليزداد معاناة الأتراك.

 

فى البداية كشف تقرير صادر مؤخرا عن منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية (OECD) أن أسعار الوقود والمحروقات والغاز الطبيعى والكهرباء زادت فى تركيا منذ 2003، وحتى الآن بنسبة وصلت إلى 307% إلى جانب أن تركيا احتلت المركز الأول فى مؤشر الطاقة المعتمد على أسعار المستهلك بفارق كبير عن باقى الدول.

 

وأكد التقرير أن نسبة ارتفاع سعر الكهرباء في تركيا فى الفترة بين عام 2003 ومايو 2019، بلغت 307%، موضحا أن متوسط أسعار الطاقة فى تركيا، بما في ذلك الكهرباء والغاز الطبيعى والمحروقات، تضاعفت أكثر من 3 مرات خلال 16 سنة الأخيرة، مشيرة إلى أن قيمة التوزيع ارتفعت أيضًا بنحو 5 أضعاف فى الفترة نفسها.

 

وأشار التقرير إلى أن تقارير غرفة مهندسى الكهرباء في مدينة إزمير كشفت أن تركيا الدولة الأكثر تطبيقًا للزيادة على أسعار الكهرباء بين الدول الأعضاء فى المنظمة خلال ال16 عاما الأخيرة.

 

من جانبها ذكرت مواقع تركية معارضة، أن تركيا تعيش حاليا أزمة كبيرة خارجيا، موضحا أن مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى يهدد تركيا بعقوبات جديدة في حال شغلت s400، فى الوقت الذى اشترت فيه تركيا s400 ثمنها 2.5 مليار دولار.

 

ولفتت مواقع تركية معارضة، إلى أن تركيا تتجه لتخزين s400وعدم تشغيلها ولن تستطيع تشغليها إلا بإذن أمريكا، مشيرة إلى أن بوتين نجح فى توريط أردوغان، أما أنا أو الغرب، لكن المعضلة أن الاتراك لا يزالون يستخدمون الغرب كمعيار لتطلعاتهم السياسية والاجتماعية.

 

وفى إطار متصل ذكرت صحيفة "زمان"، التباعة للمعارضة التركية، أن الشرطى التركى، فاتح كارا أحمد أوغلو، البالغ من العمر 26 عامًا، أقدم على الانتحار داخل المنزل الذى يقطنه بمفرده فى مدينة بولو غرب تركيا، بعدما فقد عمله، بموجب أحد المراسيم الصادرة بموجب قانون الطوارئ.

 

 

وقالت الصحيفة التركية المعارضة، إن الشرطى السابق قام بشنق نفسه داخل منزله، باستخدام حبل موصول بأنبوب الغاز الطبيعى.

 

 

وقالت صحيفة زمان، إن أحد أصدقاء فاتح المطرود من الأمن قبل عام، لم يتمكن من الاتصال به لفترة من الوقت، مما دفعه إلى التوجه لمنزل صديقه، وعندما لم يقم أحد بفتح باب المنزل دخل صديق فاتح برفقة حارس البناية إلى المنزل باستخدام المفاتيح الاحتياطية التى بحوزة حارس البناية، وفور دخولهم المنزل عثرا على فاتح مشنوقا بحبل متصل بأنبوب الغاز الطبيعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة