أكرم القصاص - علا الشافعي

دبلوماسى روسى: موسكو غير مندهشة من العقوبات الأمريكية على خلفية قضية سكريبال

الجمعة، 02 أغسطس 2019 11:00 م
دبلوماسى روسى: موسكو غير مندهشة من العقوبات الأمريكية على خلفية قضية سكريبال سيرجى ريابكوف نائب وزارة الخارجية الروسى
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب وزارة الخارجية الروسى، سيرجى ريابكوف، اليوم الجمعة، عدم اندهاش موسكو من فرض الولايات المتحدة لحزمة عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية قضية سكريبال.

وأجاب ريابكوف بالنفي، ردًا على سؤال ما إذا كانت موسكو قد فوجئت بحزمة العقوبات الجديدة التى فرضتها واشنطن على خلفية قضية سكريبال، وأضاف قائلا: "نتابع هذا الملف منذ العام الماضي، عندما تم تطبيق حزمة العقوبات للمرة الأولى. فإدارة ترامب تفرض بانتظام عقوبات وتدابير تقييدية ضد روسيا".. حسبما أوردت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وتابع ريابكوف: "أعتقد أن هذا جزء من الشؤون السياسية الداخلية. كما إنه لأمر محزن أن تتم التضحية ببقايا ما يسمى بالشراكة الروسية الأميركية بسبب مطالب أولئك، الذين يستخدمون العلاقات مع روسيا كأداة للصراع السياسى الداخلى فى الولايات المتحدة".

كان مسئول كبير فى الإدارة الأميركية قد أعلن، اليوم الجمعة، أن واشنطن فرضت حزمة ثانية من العقوبات ضد روسيا على خلفية قضية سكريبال، لأن موسكو "لم تقدم الضمانات المطلوبة".

يُشار إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وقع، فى وقت سابق من اليوم، مرسومًا يقضى بفرض حزمة ثانية من العقوبات ضد روسيا فيما يتعلق بقضية تسمم ضابط الاستخبارات الروسى السابق، سيرجى سكريبال وابنته يوليا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة