أكرم القصاص - علا الشافعي

"أوبرا جامعة مصر" تعيد حفلات "أضواء المدينة" وتقدم برنامجا فنيا طوال العام

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 11:57 ص
"أوبرا جامعة مصر" تعيد حفلات "أضواء المدينة" وتقدم برنامجا فنيا طوال العام الدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيماناً منها بدور الفن فى الارتقاء بالذوق العام وتأثير الأغنية بأنواعها المختلفة فى تشكيل الوجدان بما ينعكس بشكل إيجابى على تغيير وجه الحياة فى المجتمع ككل، قررت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنظيم حفلات دورية فى أوبرا الجامعة تحمل اسم " أضواء المدينة"، بحيث يتم تقديمها من خلال برنامج فنى متكامل يقوم بإحيائه مجموعة من كبار نجوم الغناء فى مصر والعالم العربى "السوبر ستار" .

صرح بذلك الدكتور خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وأضاف أن هذا النشاط الفنى يستهدف فى المقام الأول استعادة ريادة مصر فى مجالات الموسيقى والغناء إلى جانب خلق حالة من البهجة على الساحة الفنية التى اصبحت متعطشة لهذا النوع من فنون الموسيقى والغناء والفنون الشعبية .

وأشار الطوخى إلى أن حفلات اضواء المدينة هى أول نشاط فنى يتم تنظيمه فى مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بعد تحويله إلى "أوبرا جامعة مصر".

وأوضح الدكتور محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن حفلات أضواء المدينة المزمع تنظيمها سوف تتضمن العديد من الفقرات الفنية أبرزها مجموعة من الفقرات الغنائية التى يشارك فيها نخبة من كبار المطربين الذين يتمتعون بجماهيرية كبيرة حيث يجرى حاليا التنسيق للتعاقد مع كبار النجوم لإحياء هذه الحفلات المقرر تقديمها فى الاسبوع خلال الاخير من كل شهر.. إلى جانب تقديم استعراضات فنية فى بداية كل حفلة مستوحاه من الفولكلور المصرى لعكس ما تتمتع به مصر من رصيد كبير فى مجالات الفنون الشعبية والاستعراضية كما سيتم ايضا تقديم فقرة موسيقية خلال هذه الحفلات تتضمن عزفاً لمختارات من الموسيقى العربية الشهيرة وذلك بهدف تقديم برنامج فنى مكتمل عناصر الابداع فى كل حفل على حدة.

الدكتور   محمد العزازى
الدكتور محمد العزازى

 

الطوخى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة