أكرم القصاص - علا الشافعي

بيانات جودى: انخفاض صادرات النفط السعودية فى يونيو

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 01:44 م
بيانات جودى: انخفاض صادرات النفط السعودية فى يونيو صادرات
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء، انخفاض صادرات النفط الخام السعودية فى يونيو مقارنة مع الشهر السابق، فى الوقت الذى تُبقى فيه المملكة إنتاجها أقل من عشرة ملايين برميل يوميا للمساهمة فى التخلص من تخمة إمدادات عالمية ودعم أسعار النفط.
 
وصدرت المملكة، أكبر مصدر للخام فى العالم، 6.721 مليون برميل يوميا فى يونيو انخفاضا من 6.942 مليون برميل يوميا فى مايو، وفقا لبيانات من مبادرة البيانات المشتركة "جودى"، وضخت المملكة 9.782 مليون برميل يوميا فى يونيو ارتفاعا من 9.670 مليون برميل يوميا فى مايو.
 
وقال مسؤول نفطى سعودى لرويترز فى وقت سابق من الشهر الجارى إن المملكة تعتزم إبقاء صادراتها النفطية أقل من سبعة ملايين برميل يوميا فى أغسطس وسبتمبر على الرغم من قوة طلب العملاء، لإعادة التوازن إلى السوق.
 
وفى يوليو، اتفقت أوبك وحلفاء بقيادة روسيا على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى مارس 2020 لدعم أسعار الخام مع ضعف الاقتصاد العالمى وارتفاع الإنتاج الأمريكي.
 
وأظهرت بيانات جودى ارتفاع مخزونات النفط الخام السعودية إلى 187 مليونا و900 ألف برميل فى يونيو من 187 مليونا و723 ألف برميل فى مايو.
 
وعالجت المصافى السعودية 2.505 مليون برميل يوميا فى يونيو ارتفاعا من 2.464 مليون برميل يوميا فى مايو وفقا لجودي. 
 
وأظهرت البيانات ارتفاع صادرات المنتجات النفطية المكررة قليلا فى يونيو إلى 1.276 مليون برميل يوميا من 1.260 مليون برميل يوميا فى الشهر السابق.
 
واستخدمت الدولة ذات الثقل فى أوبك 550 ألف برميل يوميا من النفط الخام لتوليد الكهرباء فى يونيو انخفاضا من 450 ألف برميل يوميا قبل شهر، بينما بلغ الطلب السعودى على المنتجات النفطية 2.381 مليون برميل يوميا ارتفاعا من 2.092 مليون برميل يوميا فى مايو وفقا للبيانات.
 
وأرقام التصدير الشهرية قدمتها السعودية وأعضاء أخرون فى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى مبادرة البيانات المشتركة (جودي)
التى نشرتها على موقعها الإلكتروني.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة