أكرم القصاص - علا الشافعي

رى أسوان: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتعدين طبقا لأحكام القانون

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 05:05 ص
رى أسوان: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتعدين طبقا لأحكام القانون ادارة رى أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتراكم مشاكل المزارعين ومنتفعى الرى بأسوان، عقب إنتهاء فترة إجازات الأعياد نتيجة زيادة التعديات واللإشغالات التى يقوم بها الخارجين على القانون إستغلالا لإجازة عيد الأضحى، بالرغم من رفع حالة الطوارئ فى العديد من الأجهزة الخدمية.

وقال مصطفي عيد من أهالي أسوان، إنه خلال فترة الأعياد تحدث تعديات علي منافع الرى المختلفة وعلي الأراضى الزراعية، مناشداً بسرعة التدخل للحفاظ علي الرقعة الزراعية ولتنظيف منافع الرى من كافة أشكال التعدٍ دون تهاون، وتمشيط كافة المجارى المائية لإزالة أى فتحات رى غير قانونى. 

ويري عامر محمد من أهالى أسوان، أن مجارى الرى تتجمع فيها للأسف المخلفات والفضلات وخاصة عقب إنتهاء فترة الأعياد، جراء تقاعس جهود رفع القمامة فى أطراف القرى والمناطق السكنية مما يؤثر ذلك على كفاءة مياه الرى ونظافتها.

وناشد عبد الله الجعفرى من أهالى أسوان، المسئولين بتكثيف مياه الري خلال هذه الفترة ووصولها لكافة المنتفعين بنطاق محافظة أسوان، وخاصة ناحية أراضى وادى النقرة وناحية أراضي وادى الصعايدة، نظراً للإرتفاع درجات الحرارة، وحرصاً على ضمان نمو المحاصيل وزيادة الإنتاجية.

من جهته قال المهندس محمد عبد الرؤوف، مدير عام الإدارة العامة للموارد المائية والرى بمحافظة أسوان لـ"اليوم السابع"، إن مناوبات الرى حالياً منتظمة ومستمرة وكانت كذلك فى أيام عيد الأضحي المبارك من خلال غرفة عمليات على مدار اليوم. 

وأضاف المهندس محمد عبد الرؤوف، أن هناك متابعة مستمرة لمناسيب المياه وحالة الجسور تنفيذاً لتوجيهات رئيس قطاع الرى، وحسم وإتخاذ كافة اللإجراءات القانونية للمتعدين طبقا لأحكام القانون 12 لسنه 1984.

في نفس السياق كانت اللإدارة العامة للموارد المائية والرى بمحافظة أسوان، قامت بمعاونة رجال الشرطة، بتنفيذ الإزالات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، حيث تم تنفيذ نحو 10 قرارات من قرارات الإزالة، وكذلك تم تنفيذ قرار تمكين مؤقت بفتح مسقى، بناحية هندسة الموارد المائية والرى بكوم أمبو.

 

ري أسوان (1)
 
ري أسوان (2)
 
ري أسوان (3)
 
ري أسوان (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة