أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. شباب يروون قصص نجاحهم لـ"الحياة اليوم" وتجربتهم مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. وخالد أبو بكر: مصر الجديدة لا تعرف مكانًا للفساد.. والوزراء: خطة "مركبات الغاز الطبيعى" توفر 2.2 مليار دولار سنويًا

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 10:48 م
فيديو.. شباب يروون قصص نجاحهم لـ"الحياة اليوم" وتجربتهم مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. وخالد أبو بكر: مصر الجديدة لا تعرف مكانًا للفساد.. والوزراء: خطة "مركبات الغاز الطبيعى" توفر 2.2 مليار دولار سنويًا برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، كما استضاف البرنامج فى فقرته الرئيسية، 3 نماذج من الشباب يروون قصص نجاحهم بدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

مقدمة نارية لـ"خالد أبو بكر" عن مواجهة الفساد: مصر الجديدة عنيفة فى حقوقها

 

أكد خالد أبو بكر، أن الدولة المصرية تقوم بمواجهة قوية وحقيقية للفساد، وهناك حرص كبير على المال العام، مضيفًا: "لا يوجد فساد ممنهج أو فساد تحميه الدولة، والعكس صحيح، فالناس كلها تقول إن الدولة  قوية وحادة وعنيفة فى الحصول على حقوقها".

 

وأوضح خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، أن البلد تسير بمعادله مفادها: "كيف تدير دولة محدودة الموارد فى زمن قصير جدًا  لتحقيق أعلى نتيجة ممكنة بإمضاء الرئيس عبد الفتاح السيسى".

وفى رسالته للمواطنين، قال "أبو بكر": "اطمئنوا على بلدكم، فالرئيس يتحدث على الهواء ومفيش حاجة مستخبية، وهناك مواجهة حقيقية للفساد وحرص كبير على المال العام من خلال قوانين جديدة وواقعية تحكم بلدنا الآن".

وأضاف أن الدولة فى الماضى كانت "تطبطب" على الأحزاب وبعض القوة الدينية وأصحاب الصوت العالى لتجنب مشكلاتهم، لكن الدولة الآن : "بتنضف وبتتحرك، ومصر فى الـ 5  السنوات الأخيرة لديها شفافية مطلقة فى مكافحة الفساد لم تشهدها الدولة فى 100 عام ماضية".

وواصل: " فساد الـ 100 و الـ 200 جنيه هنقدر عليه إزاى.. الدولة لن تستطيع مواجهة هذا الفساد بمفردها، والأمر هنا يتوقف على الضمير، وليس بمجرد القوانين"، مؤكدًا أن مصر الجديدة لا تعرف للفساد مكانًا.

 

خالد أبو بكر يطالب برحلات مدرسية بـ"العلمين".. ومتحدث الحكومة: المدينة أمل لبكرة

 

أعرب خالد أبو بكر، عن سعادته وفخره بما تشهده مدينة العلمين الجديدة من مشروعات وحفلات عالمية، قائلًا إن هذه المدينة كانت مجرد صحراء منذ عام ونصف، والآن تشهد حفلات كبيرة لنجوم عالميين.

وطالب "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، بتنظيم رحلات مدرسية لمدينة العلمين الجديدة، قائلًا:"إن ما تشهده هذه المدينة أمر يدعوا للفخر كمصريين".

فيما علق المستشار نادر سعد متحدث الوزراء، قائلًا: "متفق معك تمامًا.. لازم الأطفال فى المدراس وشباب الجامعات أيضا يزوروا العلمين الجديدة عشان يكون عندهم أمل فى بكرة".

 

متحدث الوزراء: خطة "مركبات الغاز الطبيعى" توفر 2.2 مليار دولار سنويًا

 

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تستهدف الاعتماد على الطاقة النظيفة، ولديها خطة وبرنامج لدعم تحويل الميكرو والمينى باصات للعمل بالغاز الطبيعى.

وقال "سعد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إنه يوجد 240 ألف مركبة (ميكروباص، ميني باص، أتوبيس) تعمل بالسولار، من بينها 88 ألف مركبة متقادمة، تجاوز عمرها 20 سنة، مضيفًا: "هناك اعتماد كبير على السولار يكبد الدولة مبالغ طائلة فى استيراد هذا المنتج بالإضافة للتلوث الكبير والإضرار البيئية، وبرنامج الحكومة يستهدف إحلال هذه المركبات واستبدالها بمركبات تعمل بالغاز الطبيعى، بما يوفر للحكومة الأموال التى تنفقها على استيراد السولار، وحجمها 12.5 مليار، ولو تم استبدال الـ 240 ألف مركبة بالكامل سيوفر ذلك 2.2 مليار دولار".

وذكر أن رئيس الوزراء، اجتمع بمصنعى الميكرو والمينى باصات، واتفق على انتاج خطوط جديدة تعمل بالدورة المزدوجة أو الغاز الطبيعى، كما ستطلق الحكومة برنامج لأصحاب المركبات القديمة يسمح باستبدالها بمركبة جديدة تعمل بالدورة المزدوجة والغاز الطبيعى وتقديم قرض ميسر مع فترة سداد كبيرة.

وفى سياق آخر، قال متحدث الوزراء، إن تطبيق حزمة برامج الحماية الاجتماعية ساهمت فى تقليل الآثار السلبية والدواء المر لبرنامج الإصلاح الاقتصادى.

 

قصص نجاح الشباب بتمويل جهاز "المشروعات الصغيرة والمتوسطة"

 

وفى الفقرة الرئيسية، استضاف البرنامج 3 نماذج من الشباب يروون قصص نجاحهم بدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشاد محمود معتمد، صاحب مشروع الحفر على الخشب ومشغولات الليزر، بدور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن هناك استثمار حقيقى على أرض الواقع بفضل الجهاز.

وفى رسالته للشباب قال محمود معتمد،: " بشجع الشباب للإقدام على هذه التجربة شرط الجرأة والجدية"، مضيفًا :"تعثرت فى بداية مشروعى وتقدمت للجهاز بطلب مبلغ مالى ووجدت استجابة كبيرة".

وفى هذا الصدد، قال أشرف الحلوانى صاحب مشروع تصنيع وحقن عبوات البلاستيك، إن الجهاز ساعده على التوسيع فى مشروع ومده بالدعم والتمويل اللازم، كما ساعده فى ملف التسويق.

بدوره قال خالد واكد صاحب مشروع تصنيع لوحات كهربائية، إن  : "الجهاز ساعدنا بقرض قيمته 700 ألف جنيه، مع ترشيح الأجهزة والماكينات، ومشروعى شهد تطور كبير، وهناك مساعى للتوسع بشكل أكبر".

وواصل:" الجهاز يثق فى عشان بسدد وبكسب وشجعت كثيرين فى التصنيع والسير على نفس الخطى".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة