محافظ المنوفية يناقش خطة تجميل ورفع كفاءة ميادين المحافظة

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 06:50 م
محافظ المنوفية يناقش خطة تجميل ورفع كفاءة ميادين المحافظة محافظ المنوفية
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم، اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، اجتماع مجلس التخطيط الحضارى بالمحافظة، بحضور الدكتور مهندس شبل ضحا نقيب المهندسين بالمنوفية والمستشار عصام نديم المستشار القانونى للمحافظة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، ووكيل إدارة المرور، ومدير عام ثقافة المنوفية، ورئيس حي غرب، ورئيس حى شرق شبين الكوم، ومدير إدارة التنسيق والتراث الحضارى، ومدير إدارة الحسابات بالديوان العام.

تناول الاجتماع خطة المحافظة لتطوير وتجميل ورفع كفاءة الميادين بدائرة المحافظة، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين وبعض رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن عمليات التطوير تهدف إلى عودة المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة، موجهاً بضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة والجهات المعنية ونقابة المهندسين للوصول إلي أفضل النتائج في عمليات التطوير مع  تطبيق قواعد التحسين والنسق الحضاري للميادين والفارغات العامة و الإرتقاء النوعى للحدائق والأرصفة، وكذا سرعة التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني لكل مرحلة، مع مراعاة الحفاظ علي الشكل الجمالى وتاريخ وبيئة المحافظة أثناء تنفيذ عمليات التطوير وتنظيم وضع الأعلانات بشكل مناسب لا يؤثر على حضارية كافة الميادين والشوارع .

كما أكد محافظ المنوفية على القيمة المكانية للميادين وأهمية توفير مبدأ الأستدامة لمشروعات التطوير من خلال التأكد من المواد الخام المستخدمة، كما شدد على أهمية التواصل مع بعض الجهات للتأكد منها على الانتهاء من أعمال التوصيل والصيانة قبل بدء مرحلة التطوير والتأكد من ألتزام هذه الجهات بعودة الشئ لأصلة.  

هذا وقد أوضح نقيب المهندسين، على استعداد النقابة التام للتعاون مع المحافظة فى عمليات التطوير وجاهزية النقابة بكافة التصميمات والرسومات والأقتراحات وكذلك مرحلة التنفيذ.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة