محافظ سوهاج: تطوير 3 تكتلات اقتصادية لصناعات تشتهر بها المحافظة

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 03:51 م
محافظ سوهاج: تطوير 3 تكتلات اقتصادية لصناعات تشتهر بها المحافظة الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج
أ. ش .أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصارى، إن المجلس الاقتصادي للمحافظة وافق على تنمية وتطوير 3 تكتلات اقتصادية لصناعات تشتهر بها المحافظة، تشمل صناعة النسيج اليدوي بمركز أخميم وحي الكوثر، وصناعة التلي بمركز جزيرة شندويل، وصناعة الأثاث في غرب مركز طهطا، وذلك بتمويل من برنامج التنمية المحلية للمحافظة الممول من الحكومة المصرية والبنك الدولي.

وناقش المحافظ - خلال اجتماع المجلس اليوم الأربعاء - خطة التنمية المتكاملة متوسطة الأجل (ثلاث سنوات) للبرنامج ابتداء من عام 2019 وحتى 2022 والتي تشمل مشروعات خطة الديوان العام وخطط المراكز والمكون المحلي والتي من شأنها خلق المزيد من فرص العمل المستدامة لشباب وأبناء المحافظة وتحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية وتطوير الصناعات القائمة، لتحقيق التنمية الشاملة وتنمية الموارد الاقتصادية لرفع مستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

واستعرض المجلس النظام المقترح لإدارة وتنمية الأصول والمشروعات القائمة بالمحافظة من خلال نظام المعلومات الجغرافية " GPS " بالإضافة إلى خطط المراكز والمشروعات المقترح تنفيذها ضمن البرنامج.

ووجه محافظ سوهاج بمراجعة خطط المراكز وإعادة توزيع التمويل على بعض المشروعات وفقا لأولوياتها .. مشددا على ضرورة إجراء فحص الأهلية والدراسات البيئية والاجتماعية للمشروعات المدرجة في الخطط قبل البدء في عملية طرح المشروعات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة