أكرم القصاص - علا الشافعي

شهادة عالمية بمبادرات الرئيس الصحية.. مدير عام منظمة الصحة العالمية: السيسى أبهرنى.. ولديه التزام قوى بشأن مواصلة المبادرات لتوفير الرعاية الصحية للمصريين.. و"100 مليون صحة" تعد الأكبر على مستوى العالم

الخميس، 22 أغسطس 2019 04:14 م
شهادة عالمية بمبادرات الرئيس الصحية.. مدير عام منظمة الصحة العالمية: السيسى أبهرنى.. ولديه التزام قوى بشأن مواصلة المبادرات لتوفير الرعاية الصحية للمصريين.. و"100 مليون صحة" تعد الأكبر على مستوى العالم الدكتور تيدروس أدهانوم رئيس منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ التأمين الصحى الشامل تطور مهم وجديد تشهده مصر فى مجال توفير الرعاية الصحية ويعكس التزام الحكومة المصرية بتوفير الخدمات الصحية للمواطنين

- الفترة القادمة ستشهد إطلاق المزيد من مبادرات الصحة العامة
 
قال رئيس منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، لديه التزام قوى بشأن مواصلة المبادرات الرامية إلى توفير الرعاية الصحية للمواطنين المصريين، مؤكداً أن مبادرة "100 مليون صحة" تعد الأكبر على مستوى العالم .
 
وأكد "أدهانوم"، فى مؤتمر صحفى مشترك مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عقب مباحثاته مع الرئيس السيسى بقصر الاتحادية اليوم، الخميس، دعم المنظمة لمبادرات الرئيس السيسى الرامية الى توفير الرعاية الصحية للمواطنين المصريين والأفارقة ومن بينها مبادرة 100 مليون صحة، موضحًا أن منظمة الصحة العالمية شريك لمصر فى تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة، وأن الرئيس السيسى أكد على أن كافة المبادرات تستهدف التصدى للمشكلات الصحية فى مصر.
 
مؤتمر صحفى (1)
 
وأشار مدير المنظمة الدولية أن سبب زيارته لمصر هو الإعلان عن نتائج التحقق الذى قاموا به للمبادرات الصحية المصرية وخاصة "100 مليون صحة"،
 
وقال إنه بحث مع الرئيس السيسى اليوم سبل الاستفادة من التجربة المصرية فى الرعاية الصحية بالقارة الافريقية، مؤكداً أنه لمس التزامًا كبيرًا من جانب الحكومة المصرية بمواصلة تنفيذ المبادرات التى أطلقت لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين .
 
وأشار "أدهانوم"، إلى أنه أجرى حوارًا  مع الرئيس السيسى على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين، التى استضافتها مدينة أوساكا اليابانية فى نهاية يونيو الماضى، بشأن مبادرة مائة مليون صحة ، حيث تحدثا نحو ساعة ونصف عن حملة 100 مليون صحة، وكان القادة يأتون لمصافحة الرئيس السيسى الذي ظهر حريصًا على استكمال الحديث معى عن هذه الحملة، فكان يصافحهم فقط ثم يستكمل كلامه معى عن الحملة.
 
 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن مبادرة 100 مليون صحة هى الأكبر على المستوى العالمى حيث تم فحص حوالى 60 % من إجمالى سكان مصر حتى الآن ، مؤكداً أن منظمة الصحة العالمية فخورة بدعمها لتلك المبادرة التى لم تقتصر فقط على الكشف عن فيروس (سى) ولكنها تضمنت ايضا فحص الأمراض غير السارية كالسكر والسمنة وضغط الدم وغيرها.
 
 
وأشار إلى أن تصميم الرئيس السيسى "القوى على مواصلة تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة أبهره شخصيًا " مشيدًا بالمبادرة التى أطلقتها الحكومة المصرية للكشف المبكر عن الاصابة بسرطان الثدى وعنق الرحم والتى تشمل العام الحالى 28  مليون سيدة يتم الكشف عليهن حاليا .
 
مؤتمر صحفى (2)
 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن نجاح المبادرات المصرية فى مجال الرعاية الصحية ومن بينها 100 مليون صحة سوف يلهم دولاً أخرى لتنفيذ مبادرات مماثلة للقضاء على فيروس سى
 
وأضاف أنه يوجد التزام واضح من جانب الرئيس السيسى بوصفه رئيس الاتحاد الأفريقى بتشارك مبادرات مصر الناجحة فى مجال الرعاية الصحية مع الدول الأفريقية.
 
وفيما يتعلق بالتأمين الصحى الشامل، قال "أدهانوم"، إنه يعد تطورًا جديدًا ومهمًا تشهده مصر فى مجال توفير الرعاية الصحية وتعكس التزام الحكومة المصرية بتوفير الخدمات الصحية لكافة المواطنين.
 
وأكد أن الرئيس السيسى اكد حرص مصر على نقل التجربة المصرية فى مجال الرعاية الصحية إلى الدول الأفريقية.
 
وأشار "أدهانوم"، إلى أن تقرير التحقق من الأرقام والبيانات المتعلقة بمبادرات مصر فى مجال الرعاية الصحية ومكافحة الأمراض – والذى سلمه إلى الرئيس السيسى اليوم – سوف يتاح لجميع دول العالم للاستفادة منه.
 
ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن المباحثات بين الرئيس السيسى ومدير عام منظمة الصحة العالمية ركزت على مبادرة 100 مليون صحة التى تعد الأضخم على المستوى العالمى، علاوة على خطة التأمين الصحى الشامل التى تنفذها الحكومة المصرية ودور المنظمة فى ذلك الصدد.
 
وأوضحت أن مدير عام منظمة الصحة العالمية أبدى تقديره، خلال لقاءه مع الرئيس السيسى اليوم، بكافة المبادرات التى أطلقتها مصر خلال الفترة الماضية مشددا على انها تعد نموذجا يحتذى به فى العالم، كما شدد مدير عام المنظمة العالمى على التأثيرات الإيجابية لمبادرات الرعاية الصحية على الشعب المصرى، وأن تلك المبادرات عززت مصداقية مصر على المستوى العالمى.
 
وأضافت الوزيرة ان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يعد شخصية أفريقية ناجحة، كما أن رئاسته لتلك المنظمة فرصة للعمل المشترك وحصول مصر على  الدعم لمبادراتها فى مجال الرعاية الصحية.
 
وأكدت هالة زايد، أن منظمة الصحة العالمية هى المراقب الخارجى المستقل على كل مبادرات الصحة العامة فى مصر، وهو ما يعطى لمصر مصداقية أمام العالم فى كل النتائج والبيانات والأرقام التى يتم إعلانها فى هذا الشأن.
 
وحول حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى، قالت وزيرة الصحة إنها تشمل أيضًا الكشف عن هشاشة العظام وتغطى 28  مليون سيدة العام الحالى .
 
وأكدت الوزيرة أن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى تستهدف الفتيات فور وصول أعمارهن الى 18 سنة، مشيرة إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد إطلاق المزيد من مبادرات الصحة العامة، قائلة:"الفترة القادمة هي فترة المبادرات".
 
مؤتمر صحفى (3)
 
وشددت هالة زايد، على اهتمام القيادة السياسية فى مصر بصحة المرأة، موضحةً أن منظمة الصحة العالمية شريكة لمصر فى خطوات تنفيذ حملة صحة المرأة .
 
 
وأوضحت وزيرة الصحة أن الرئيس السيسى أكد حرص مصر على نقل خبراتها فى مجال الرعاية الصحية ومن بينها مبادرة مائة مليون صحة الى الدول الافريقية .
 
 
وكانت وزيرة الصحة، وجهت الشكر للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية، على كافة أشكال الدعم للمبادرات المصرية فى مجال الرعاية الصحية ، موضحةً أن الدعم اللوجيستى من جانب المنظمة يتمثل فى عمليات المسح والتدقيق وتوفير الخبراء لتنفيذ المبادرات وخاصة "100مليون صحة” .
 
وقالت الدكتورة هالة زايد، إن منظمة الصحة العالمية ساهمت ايضاً فى تدريب الفرق الطبية المعنية بتنفيذ المبادرات المصرية.
 

مؤتمر صحفى (4)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة