أكرم القصاص - علا الشافعي

أحفاد الفراعنة يرفعون أسم مصر عاليا فى سماء العالمية.. شباب اليد يبدأون المهمة بخطف برونزية مونديالية.. الناشئين أبطال العالم فى مقدونيا.. منتخب الطائرة يحرج الكبار فى مونديال تونس والاسكواش يحصد كل الألقاب

الجمعة، 23 أغسطس 2019 07:30 م
أحفاد الفراعنة يرفعون أسم مصر عاليا فى سماء العالمية.. شباب اليد يبدأون المهمة بخطف برونزية مونديالية.. الناشئين أبطال العالم فى مقدونيا.. منتخب الطائرة يحرج الكبار فى مونديال تونس والاسكواش يحصد كل الألقاب ناشئين اليد
كتبت ندى مجاهد ـ أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن أحفاد الفراعنة فى الالعاب الجماعية يطمحون بقوة فى تشجير تاريخ جديد لمصر فى سماء العالمية خاصة على صعيد كرة اليد و الكرة الطائرة  والاسكواش اللذين يتألقون فى بطولات العالم بالمونديال.

ويرصد اليوم السابع أبرز سلسلة الإنجازات التى تتوالى بواسطة أحفاد الفراعنة فى التقرير التالى :

شباب اليد يبدأون رحلة التألق بخطف برونزية أسبانيا
 

نجح منتخب شباب كرة اليد مواليد 98 فى حصد برونزية كأس العالم بإسبانيا بالفوز  على البرتغال بنتيجة  37 /27 فى لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع .

ونجح منتخب الشباب فى تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على اقوى المنتخبات وخاصة فرنسا مرورا للأدوار النهائية .

ناشئين اليد أبطال العالم فى مقدونيا
 

كما نجح منتخب ناشئي كرة اليد بقيادة مديره الفنى مجدى أبو المجد فى حصد لقب بطولة  كأس العالم تحت 19 سنة فى مقدونيا مؤخرا لأول مرة فى تاريخ كرة اليد المصرية على صعيد الناشئين بالفوز على المانيا بنتيجة 32 /28 فى بطولة شهدت تألق أحفاد الفراعنة والتفوق على منتخبات كبيرة مثل السويد و المجر و سلوفينيا و البرتغال .

ناشئين الطائرة يسيرون على درب اليد فى بطولة العالم بتونس
 

كما تشهد بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 19 سنة المقامة حاليا فى تونس تفوق ملحوظ المنتخب المصرى الذى حقق 3 انتصارات متتالية فى الدور الأول حتى الآن على كلا من المانيا 3/2 ثم الارجنتين 3/1 قبل أن يهزم اليابان 3/2 فى ثالث لقاءاته ويضمن رسميا التأهل إلى دور ال 16 قبل مواجهة المكسيك فى ختام الدور الأول غدا السبت .

الاسكواش يحصد كل الألقاب
 

أما عن الاسكواش فحدث ولا حرج، فقد حققت البعثات المصرية للكبار والناشئين في حصد كل الألقاب واحتل اللاعبين المصريين المراكز الأولى في التصنيف العالمي، ففي تصنيف الرجال سيطر المصريون على المربع الذهبي حيث احتل علي فرج لاعب وادي دجلة المركز الأول، وفي المركز الثاني جاء محمد الشوربجي ثم طارق مؤمن في المركز الرابع وأكريم عبد الجواد في المركز الرابع، وفي المركز السابع حل محمد أبو الغار.

وفي تصنيف السيدات تصدرت المصرية رنيم الوليلي التصنيف، وفي المركز الثاني جاءت نور الشربيني ثم نوران جوهر في المركز الرابع وفي المركز الخامس حلت نور الطيب .

ونجح كل من علي فرج ونور الشربيني في حصد لقب بطولة العالم للرجال والسيدات في الموسم الماضي وفي مركز الوصيف جاء طارق مؤمن و نور الطيب.

في منافسات الناشئين نجح مصطفى عسل في حصد لقب بطولة العالم بالمنافسات الفردية، وفي منافسات السيدات حصدت هانيا الحمامي اللقب، وفي المنافسات الجماعية نجح منتخب مصر لناشئات الاسكواش في حصد اللقب للمرة السابعة على التوالي، كما نجح منتخب السيدات أيضاً في حصد لقب بطولة العالم وتم تكريمهم من الرئيس السيسي وحصلوا على وسام الجمهورية من الدرجة الأولى .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة