أكرم القصاص - علا الشافعي

تقنين 1390 فدان من أراضى الدولة بالبحيرة وإعطاء مهلة أسبوع للمتعثرين للتقنين

الجمعة، 23 أغسطس 2019 02:39 م
تقنين 1390 فدان من أراضى الدولة بالبحيرة وإعطاء مهلة أسبوع للمتعثرين للتقنين جانب من الاجتماع
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة بحصر جميع الأراضى المملوكة للدولة التى تم استردادها خلال حملات الإزالة بمدن ومراكز المحافظة مع سرعة الإنتهاء من فحص طلبات التقنين.

وأضاف انه تم منح مهلة أسبوع من الأشخاص الغير الجادين الذين تم إرسال انذارات لهم لاستكمال المستندات أو لعدم سدادهم النسبة المقررة مع سحب جميع أراضى أملاك الدولة وتشديد الحراسة عليها لمنع التعدى مرة أخرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مع رؤساء الوحدات المحلية ومديرى الإدارات الهندسية وأملاك الدولة.

وتم مناقشة حصاد مساحات أملاك الدولة التى تم استردادها خلال حملات الإزالة بمدن ومراكز المحافظة والتى بلغت 1390 فدان من الاراضى الزراعية ومساحة 570286  متر مربع أراضى فضاء ومبانى، كما تم بحث مقترحات استغلال تلك المساحات سوء بالبيع بالمزاد العلنى أو استغلالها فى إقامة مشروعات نفع عام عليها.

وأكد محافظ البحيرة على ضرورة إنهاء عقود المواطنين الذين قاموا بسداد المبالغ المقررة عليهم والتنسيق مع الجهات المساحية بسرعة إنهاء أعمال الرفع وتدقيق طلبات التقنين.

وأشار إلى أن محافظة البحيرة من المحافظات التى قامت بتحقيق إنجازات جادة فى أعمال التقنين وتحصيل مستحقات الدولة حيث بلغت قيمة المتحصلات حتى الآن 778 مليون جنيه، مشددا على ضرورة تضافر كافة الجهود  للحفاظ على أملاك الدولة والحفاظ على المال العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة