أكرم القصاص - علا الشافعي

مبادرات تخفيض الأسعار تتوالى.. التموين: افتتاح معرض "أهلا مدارس" أول سبتمبر بتخفيضات 30%.. و200 من كبرى الشركات تشارك فى توفير مستلزمات المدرسة والتغذية للطلاب

الجمعة، 23 أغسطس 2019 08:00 م
مبادرات تخفيض الأسعار تتوالى.. التموين: افتتاح معرض "أهلا مدارس" أول سبتمبر بتخفيضات 30%.. و200 من كبرى الشركات تشارك فى توفير مستلزمات المدرسة والتغذية للطلاب مستلزمات المدارس- أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتتح وزارة التموين والتجارة الداخلية معرض "أهلا مدارس" أول شهر سبتمبر المقبل فى الساعة الخامسة مساءً، على أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور فى اليوم التالى 2 سبتمبر وحتى يوم 8 من نفس الشهر، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر .
 
 
ووجهت الوزارة بتوفير جميع المستلزمات الدراسية بالمعرض بهدف تخفيف العبء على المواطنين، وتمكن الأسر المصرية من شراء المستلزمات لأبنائهم بأسعار مخفضة، وأنه بالتوازى مع توفير المستلزمات بالمعرض سيقوم مفتشو قطاع التجارة الدخلية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمكتبات التى تطرح مستلزمات المدارس، للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية، واتخاذ الإجراءات القانوية تجاه أى شخص يحاول التلاعب فى المنتجات، أو عرض مستلزمات مجهولة المصدر.
 
 
 
كما أن معرض "أهلا مدارس" سوف يتضمن جميع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، وسيتم توفير منتجات السلع الغذائية الأساسية للطلاب من خلال الشركات التابعة للوزارة، وكذلك الشركات الأخرى.
 
 
وقال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن معرض "أهلا مدارس" سيستقبل المواطنين اعتبارا من صباح يوم 2 سبتمير، وسيعمل على توفير كل مستلزمات المدارس لجميع الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة بأسعار أقل من سعر الجملة، حيث لن تقل التخفيضات عن 30% للمنتجات بالمعرض.
 
 
وأشار أيمن حسام الدين إلى أنه سيتم توفير كل المستلزمات المدرسية بمعرض "أهلا مدارس" أولا بأول، خاصة بعد الإقبال الكبير الذى شهده المعرض من المواطنين، بسبب انخفاض أسعار المنتجات بشكل كبير، بجانب تجاوب العارضين فى خفض الأسعار مرة أخرى، لافتا إلى أن وزارة التموين وجهت بإعداد خريطة لتنظيم معارض مع المناسبات المختلفة لتوفير كل المستلزمات والمنتجات للمواطنين، كما سيتم تكثيف الرقابة على الأسواق والأماكن التى تطرح المستلزمات المدرسية، للتأكد من عدم طرح مستلزمات غير مطابقة للمواصفات القياسية، وكذلك رقابة مداخل ومخارج معرض أهلا مدارس بمدينة نصر لعدم دخول تجار التجزئة لشرائهم المستلزمات لانخفاض أسعارها بنسبة لا تقل عن 30%.
 
 
كما سيشارك فى المعرض ما يقرب من 200 من كبرى الشركات المتخصصة فى توفير مستلزمات المدارس بجانب العديد من الشركات الصغرى، وأيضا مشاركة بعض الشركات التى ستوفر السلع الأساسية الغدائية طوال أيام المعرض، وأن الدخول سيكون متاحا للجمهور مجانا كما سيتلقى وزير التموين تقارير يومية عن المعرض، وتوفير كل المستلزمات لمتابعة مدى توفير المستلزمات للمواطنين بأسعار مخفضة، إضافه إلى تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة حالة الأسواق واستمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأماكن التى تطرح مستلزمات المدارس، للتأكد من جودتها ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة