أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس حماية المستهلك: الجهاز "محامي الغلابة".. وهذه تفاصيل مبادرة "حقك"

السبت، 24 أغسطس 2019 10:49 م
رئيس حماية المستهلك: الجهاز "محامي الغلابة".. وهذه تفاصيل مبادرة "حقك" برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز سيطلق صباح غدًا الأحد مبادرة "حقك" لحصر كافة الشكاوى الواردة له، بهدف تخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين، مضيفًا: "نحن وكلاء عن المواطنين ضد أى ممارسات سلبية".

وأضاف "عبد المعطى" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن الجهاز يعمل بدور "المحامي" عن الدولة كاملة فى مواجهة أي ممارسات سلبية تجور علي حق المستهلك، مضيفًا:" الجهاز محامى الغلابة والوكيل عن المواطنين".

وذكر أن هناك العديد من الضوابط القانونية التي يمتلكها الجهاز للحفاظ علي حقوق المستهلكين، بداية من ضرورة إعلان الشركات عن أسعارها، والذي يحتاج وعياً مجتمعياً ودورًا بناءً من كل أجهزة الدولة.

وأشار إلى أن التاجر يستلزم عليه إعطاء "المستهلك" فاتورة بالمشتريات، وهو ما يلزم به القانون الجديد، عكس العهود السابقة التي تجعلها اختيارية حسب رغبة المستهلك، حفاظًا علي حقوق المواطنين والدولة من الضرائب.

وأوضح أن القانون وضع مددًا قانونية تتيح للمواطنين استبدال أو استرجاع المنتجات، والتي تصل إلى 14 يومًا، بشرط عدم تغيير حالتها، لافتا إلي أن المدة قد تصل لـ30 يوماً في حالة ظهور عيب في ذلك المنتج، حيث يقومون بإجراءات فنية لفحص تلك المنتجات، لتبين عيوب الصناعة أو سوء الاستخدام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة