أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسي يقود أفريقيا.. الرئيس يستضيف نظراءه بالقارة السمراء على غداء عمل بفرنسا لتنسيق المواقف قبيل قمة G7.. ويؤكد أهمية العلاقة بين القارة وشركائها الدوليين القائمة على الندية والمساواة وتحقيق المصالح المشتركة

الأحد، 25 أغسطس 2019 03:00 م
السيسي يقود أفريقيا.. الرئيس يستضيف نظراءه بالقارة السمراء على غداء عمل بفرنسا لتنسيق المواقف قبيل قمة G7.. ويؤكد أهمية العلاقة بين القارة وشركائها الدوليين القائمة على الندية والمساواة وتحقيق المصالح المشتركة الرئيس السيسى يستضيف رؤساء رواندا والسنغال وجنوب افريقيا
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمقر إقامته كل من رئيس رواندا "بول كاجامي"، ورئيس السنغال "ماكى سال"، ورئيس جنوب أفريقيا "سيريل رامافوزا"، ورئيس بوركينا فاسو "روك كابوري"، بالإضافة إلى رئيس المفوضية الأفريقية "موسى فقيه"، وذلك خلال غداء عمل استضافه الرئيس باعتباره رئيس الاتحاد الأفريقى، وتنسيقًا للمواقف الأفريقية خلال قمة مجموعة الدول السبع وأفريقيا، المنعقدة بمدينة "بياريتز" الفرنسية، خلال الفترة من 24 إلى 26 أغسطس الجاري.

السيسى يستضيف رؤساء رواندا والسنغال وجنوب افريقيا (1)

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أوضح خلال الاجتماع أن الهدف منه هو التنسيق والتشاور قبل بدء أعمال القمة، والتوافق على الرسائل العامة التى سيتم طرحها، وبحيث تتحدث الدول الأفريقية المشاركة بصوت واحد متناغم خلال أعمالها، لإيصال رسالة قوية بشأن التحديات التى تواجه دول القارة وسبل معالجتها، والتعبير عن المواقف المشتركة للقارة الأفريقية خلال مختلف الفعاليات واللقاءات، والتى سيتم إثارة بعضها فى كلمة مصر الافتتاحية بالنيابة عن القارة.

السيسى يستضيف رؤساء رواندا والسنغال وجنوب افريقيا (2)

وأكد الرئيس أهمية التأكيد على جوهر العلاقة بين القارة وشركائها الدوليين، كونها شراكة قائمة على الندية والمساواة وتحقيق المصالح المشتركة للجانبين، موضحًا أهمية إبراز الأولويات التنموية للدول الأفريقية أمام الشركاء، ومن بينها القضاء على الفقر، والتصدى لتغير المناخ، ومكافحة الأمراض المتوطنة، وتشغيل الشباب، وتمكين المرأة وغير ذلك من القضايا، فضلًا عن العلاقة العضوية بين تحقيق التنمية والحفاظ على الأمن والاستقرار، والتركيز على الأهداف المتضمنة فى أجندة التنمية الأفريقية 2063.

السيسى يستضيف رؤساء رواندا والسنغال وجنوب افريقيا (3)

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، أن رؤساء كل من رواندا، والسنغال، وجنوب أفريقيا، وبوركينا فاسو، أعربوا عن تقديرهم لمبادرة الرئيس بعقد هذا اللقاء لتنسيق المواقف الأفريقية خلال قمة "بياريتز"، مشيدين بالرئاسة المصرية الفعالة للاتحاد الأفريقى خلال العام الجارى، ومؤكدين أهمية تعزيز خطوات التكامل والاندماج القارى، ومواصلة مساعى تحرير التجارة البينية من خلال دخول اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية حيز النفاذ فى 30 مايو 2019، وإطلاق الخطوات التنفيذية للاتفاقية خلال قمة الاتحاد الأفريقى الاستثنائية بنيامى يوم 7 يوليو 2019.

السيسى يستضيف رؤساء رواندا والسنغال وجنوب افريقيا (4)
 

 

السيسى يستضيف رؤساء رواندا والسنغال وجنوب افريقيا (5)
 

 

السيسى يستضيف رؤساء رواندا والسنغال وجنوب افريقيا (6)
 

 

السيسى يستضيف رؤساء رواندا والسنغال وجنوب افريقيا (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة