أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. تونس: إنهاء خدمة كل إمام مسجد لتورطه بدعاية انتخابية.. زعيم كوريا الشمالية يؤكد ضرورة تطوير أسلحة.. وتعرف على أول مخالفة جنائية ترتكب فى الفضاء

الأحد، 25 أغسطس 2019 11:53 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. تونس: إنهاء خدمة كل إمام مسجد لتورطه بدعاية انتخابية.. زعيم كوريا الشمالية يؤكد ضرورة تطوير أسلحة.. وتعرف على أول مخالفة جنائية ترتكب فى الفضاء صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الجيش الإسرائيلى يعلن استهدف قوات إيرانية فى سوريا لإحباط هجوم بطائرات مسيرة

 

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرات إسرائيلية قصفت أمس السبت قوات إيرانية قرب دمشق كانت تخطط لإطلاق طائرات مسيرة نحو أهداف في إسرائيل.

إقبال الحجاح المغادرين لصالة حجاج مطار جدة على معرض صور معالم من الحج

شهد معرض صور معالم من الحج الذى تنظمه وكالة الأنباء السعودية وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة إقبال عدد من الحجاج الذين يستعدون هذه الأيام للمغادرة إلى بلدانهم عبر رحلات مجدولة في صالة حجاج مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة وذلك لليوم الثامن على التوالي.

 
 

العراق: سقوط قذائف هاون على عدد من المواطنين فى قضاء داقوق بكركوك

 

سقطت قذائف هاون مساء أمس السبت على عدد من المواطنين فى قضاء داقوق التابع لمحافظة كركوك العراقية؛ ما أسفر عن إصابة عديد من المواطنين بجروح متفاوتة.

 
 

التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثى باتجاه السعودية

صرح المتحدث الرسمى باسم قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن العقيد الركن تركى المالكى بأن قوات التحالف تمكنت اليوم الأحد من اعتراض وإسقاط طائرة ثانية بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط، جنوب غرب المملكة.\\

الداخلية الكويتية: رفع الحد الأدنى لتأشيرة (الالتحاق بعائل) إلى 500 دينار

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتى الشيخ خالد الجراح، قرارا يقضى بتعديل شرط الحد الأدنى لراتب الأجنبى المقيم فى البلاد، الراغب فى استقدام أفراد أسرته، كالزوجة والأبناء على بند "التحاق بعائل" من 450 إلى 500 دينار.
 
 
أكد أحمد عظوم، وزير الشؤون الدينية التونسى، أن الوزارة ستقوم بانهاء تكليف كل إمام مسجد يثبت تجاوزاته بخصوص حياد المساجد ودور العبادة عن كل أشكال التوظيف والدعاية الحزبية وانتخابية، مُضيفا:" أن الوزارة حرصت على وضع ضوابط شرعية وقانونية لتحديد الخطب المسجدية والمعالجة الآنية لكل خروج عن هذه الضوابط وعن الحياد السياسى والحزبى.
 

السعودية تطلق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن محرم المقبل

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تنطلق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ 41، التي تنظمها الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم بوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية في رحاب المسجد الحرام خلال الفترة من الـ 8 من محرم إلى الـ 12 من الشهر ذاته لعام 1441هـ.

 

وكالة تونس: وزير العدل سيصدر بيانا بشأن القبض على نبيل القروى المرشح للرئاسة

 

قالت وكالة "تونس أفريقيا" للأنباء، اليوم، إن وزير العدل محمد كريم الجموسى، أمر بالبحث فى ملابسات إصدار بطاقتى الإيداع فى حق كل من نبيل وغازى القروى والتثبت من سلامة الإجراءات القانونية المتبعة.

 

اتسعت رقعة الحرائق فى غابات الأمازون خلال 48 ساعة الأخيرة، حيث غطت مساحة تتجاوز1.5 ألف هكتار، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

 

زعيم كوريا الشمالية يؤكد ضرورة تطوير أسلحة جديدة لمواجهة التهديدات

 

 أشرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أمس السبت على تجربة منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الضخامة.

وقال كيم جونج أون - خلال شهوده تجربة مطلق الصواريخ ضخم الحجم، حسبما نقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية - إنه "يتعين على كوريا الشمالية تكثيف تطوير أسلحة جديدة لمواجهة التهديدات والضغط على هجوم من قبل قوات معادية".

أول مخالفة جنائية ترتكب فى الفضاء.. اعرف التفاصيل

تقدمت أمريكية بشكوى ضد شريكتها السابقة التى تعمل رائدة فضاء، تتهمها بالوصول إلى حسابها المالى من إحدى محطات الفضاء بشكل غير قانونى، الأمر الذى إن ثبت قد يكون أول مخالفة جنائية ترتكب فى الفضاء، حسبما ذكرت شبكة الحرة.

شينزو آبى ثانى أكثر رئيس وزراء يابانى يستمر فى منصبه

 

أصبح شينزو آبى رئيس وزراء اليابانى ثانى أكثر شخص شغلا للمنصب متفوقا على ايساكو ساتو عمه الأكبر الذى شغل المنصب لمدة 2798 يوما خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضى.

 

اعتقال 29 شخصا عقب اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن فى هونج كونج

أعلنت شرطة هونج كونج اليوم الأحد أنها اعتقلت 29 شخصا بعد وقوع اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن خلال فض احتجاجات مناهضة للحكومة.

ترامب على هامش قمة السبع: سنبرم اتفاقية تجارة كبرى مع المملكة المتحدة

 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الأحد إن بلاده ستتمكن فى أسرع وقت من إبرام "اتفاقية تجارة كبرى" مع المملكة المتحدة بمجرد خروجها من الاتحاد الأوروبى.

وزيرة البيئة الفرنسية السابقة لا تستبعد ترشحها للانتخابات الرئاسية عام 2022

أعلنت وزيرة البيئة والطاقة الفرنسية السابقة سيجولين رويال أنها لا تستبعد ترشحها لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة فى فرنسا والمقررة عام 2022 ولكن ليس تحت مظلة الحزب الاشتراكى.

وقالت رويال، التي عينها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سفيرة فرنسا المكلفة بملف المفاوضات المتعددة الأطراف حول القطبين الشمالي والجنوب - حسبما ذكر راديو "آر تي إل" اليوم /الأحد/ - إنها ترغب في مواصلة نضالها في مجالي البيئة والمرأة، وأكدت أنها ستكون حاضرة على الساحة السياسية للدفاع عن القيم التي تؤمن بها وأنها ستضع نفسها في خدمة هذه القيم.
 
 

رئيس النمسا يحذر من مخاطر تغير المناخ ويدعو لإنقاذ اتفاق باريس

أكد الرئيس النمساوى ألكسندر فان دير بيلين، ضرورة الالتزام بأهداف حماية المناخ، محذرا من فشل اتفاق باريس الخاص بتغير المناخ.

 
وقال فان دير بيلين، فى كلمته أمام المنتدى الأوروبى "ألباخ 2019" اليوم، إن الإنسانية ستكون فى حالة سيئة إذا لم يتم الالتزام الجاد بمكافحة تغير المناخ، مشيرا إلى أنه يضع الأمل فى شباب الاتحاد الأوروبى.
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة