دراسة: الأمريكيون يفضلون الاحتفاظ بهواتفهم لمدة 3 سنوات قبل تبديلها

الأحد، 25 أغسطس 2019 11:40 ص
دراسة: الأمريكيون يفضلون الاحتفاظ بهواتفهم لمدة 3 سنوات قبل تبديلها هواتف ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة صادرة عن مركز الأبحاث السوقية Strategy Analytics ، عن الوضع الحالى لصناعة الهواتف الذكية، وعلى ما يبدو فإن المستهلكين فى الولايات المتحدة يؤخرون بشكل متزايد شراء هواتفهم الذكية لمدة ثلاث سنوات أو أكثر، بحسب موقع engadget الأمريكى.

وبالإضافة إلى ذلك، يظل هاتف أيفون نشطًا لمدة 18 شهرًا فى المتوسط، بينما يظل متوسط هاتف أندرويد نشطًا لمدة 16.5شهر، حيث انتهى عصر ترقيات الهاتف السنوية، كما انخفضت شحنات الهواتف الذكية فى جميع أنحاء العالم خلال العام الماضى، ويعتقد بعض المحللين أن الصناعة ستعانى أسوأ انخفاض لها على الإطلاق فى الأشهر المقبلة.

وأجرت Strategy Analytics دراسة استقصائية عبر الإنترنت تضم 2500 مالك للهواتف الذكية تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا فى الولايات المتحدة، وقد أوضحت الشركة أن هناك عدة أسباب وراء قرار المستهلكين بعدم الترقية بأسرع ما فعلوا فى الماضي.

كما تزايدت أسعارالأجهزة الرئيسية، حيث يعتقد الكثيرين أن أسعار هواتف 5G ستكون عائقًا رئيسيًا فى تبنيها، على الرغم من أن الكثير من الناس يدركون أهمية هذه الميزة.

أما العملاء الذين ينفقون أكثر من 1000 دولارعلى الهواتف والذين من المحتمل أن يشتروا جهاز 5G عندما يصبح متاحًا، لا يشكلون سوى 7 % من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع.

ونظرًا لأن شحنات الهواتف الذكية تعانى منذ فترة طويلة، فإن عمالقة التكنولوجيا مثل أبل يبحثون بالفعل عن طرق أخرى لتحقيق إيرادات ، مثل إطلاق خدمات التلفزيون والموسيقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة