متحف الأرميتاج الروسى يبدى استعداده لترميم "تدمر" السورى

الأحد، 25 أغسطس 2019 12:00 ص
متحف الأرميتاج الروسى يبدى استعداده لترميم "تدمر" السورى منتحف تدمر - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ميخائيل بيوتروفسكى، مدير متحف أرميتاج فى بطرسبورج، استعداد الخبراء الروس وجاهزية الآثريين العاملين بالمتحف للمشاركة فى ترميم متحف تدمر، وذلك تصريحات صحفية عقب لقاء أجراه مع المدير العام للمديرية العامة للآثار والمتاحف فى سوريا محمود حمود.
 
وبحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم" الإخبارى الروسى، قال ميخائيل بيوتروفسكى، إن ترميم متحف تدمر قد يستغرق مدة عام أو عامين، مشيرا إلى أن موظفى المتحف استطاعوا الحفاظ على المقتنيات الكثيرة، لكن غالبيتها بحاجة إلى ترميم. وأضاف أن مجسمات رقمية للآثار أعدها الخبراء الروس ستحل محل الآثار المدمرة.
 
وأوضح "بيوتروفسكى" أن المتحف سيكون تقليديا ومعاصرا فى الوقت ذاته وذلك بعد ترميم مبناه وتجديد معروضاته، وسيشارك متحف الأرميتاج فى عملية تكوين متحف تدمر واستعادة تألقه لتبدأ هناك الحياة الثقافية والسياحية.
 
ولفت مدير المتحف الروسى العرق إلى أن المقصود بالأمر هو التصوير الجيوديسى ثلاثى الأبعاد وإعداد المخططات التى ستشكل أساسا لعمل المرممين السوريين فى متحف الأرميتاج، مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون مع الجانب السورى فى هذا المجال يخطط لتوقيعها فى نوفمبر المقبل.
 
ويعد متحف تدمر الوطنى، أحد أكبر المتاحف السورية، يتكون متحف تدمر من طابقين ويحتوى الكثير من المعروضات والكنوز الأثرية المهمة التي اكتشفت في مملكة تدمر بالإضافة لاحتوائه على حديقة خارجية للمتحف تتوزع بها القطع الأثرية والمنحوتات التدمرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة