أكرم القصاص - علا الشافعي

تامر الشهاوى يتجاهل 13 مشكلة خدمية تواجه أهالى بمدينة نصر .. أهالى الدائرة يصرخون فى وجه النائب على فيس بوك .. وعضو المجلس يلجأ لـ " الصمت الرهيب" .. ويكتفى بالبيانات الصحفية والظهور فى برامج التوك شو

الإثنين، 26 أغسطس 2019 04:46 م
 تامر الشهاوى يتجاهل 13 مشكلة خدمية تواجه أهالى بمدينة نصر  .. أهالى الدائرة يصرخون فى وجه النائب على فيس بوك .. وعضو المجلس يلجأ لـ " الصمت الرهيب" .. ويكتفى بالبيانات الصحفية والظهور فى برامج التوك شو تامر الشهاوى
كتب أحمد عرفه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يوجد ما هو أكثر غرابة من أنك تجد نائباً فى البرلمان وبعد أربع سنوات منذ انعقاده فى 2015، دون أى ممارسة حقيقية، لا للدور التشريعى أو الرقابى، أو حتى الدور الخدمى مع أهالى دائرته، حتى أن صفحته الرسمية على الفيس بوك أصبحت تعج بشكاوى أهالى دائرته دون أى رد منه على أى شكوى، ودون أدنى تفاعل مع حجم المشكلات المطروحة أمامه.

 

"رعاية مصالح الشعب" هو أساس بداية العقد بين النائب وأهالى دائرته، كما هو واضح جداً فى القسم البرلمانى الذى يؤديه النائب فى أول أيام عمله نائباً فى البرلمان، إلا أن النائب تامر الشهاوى المسئول عن دائرة بحجم مدينة نصر، قرر تجاهل مطالب أهالى دائرته وشكواهم، الذين لم يجدوا طريقاً للنائب سوى صفحته على الفيس بوك.

 

فعلى الرغم من أن النائب دائماً ما يرسل آرائه للصحفيين فى بيانات صحفية، وعلى الرغم من أنه دائم الظهور على شاشات التلفزيون، إلا أنه لم يجد وقت للرد على أى مشكلة، للتفاعل مع أى طلب،  للإجابة على أى تساؤل، أو لأى شئ آخر يخص دائرته، ليتبقى السؤال، إذا كان المواطنين لا يستطيعون الوصول إلى النائب تليفونياً ولا من خلال زيارات ولا من خلال الفيس بوك، فكيف يتواصلون.

 

ونستعرض للنائب بعض المشكلات من واقع صفحته الرسمية وكما قالها أهالى دائرته حرفيا، دون أى رد أو تفاعل يُذكر منه فى المقابل ، وكأنه يلوذ بالصمت تهربا من التفاعل الواجب مع أهالى الدائرة :

1. الباعة الجائلين والقمامة وإشغالات الطريق وسوء حالة الشوارع الرئيسية فى الدائرة.

2. عدم وجود أعمدة الإنارة فى عدد كبير من شوارع الدائرة.

3. عدم توافر الخدمات والأرصفة المتهالكة والأسواق المهملة.

4. " القهاوي اللي ماليه مدينه نصر ومعارض السيارات مش علي الغلابه بتوع الأكشاك والعربيات السريحة".

4. "الحي العاشر وشارع احمد الزمر موقف الحي العاشر يعانى من عشوائيات وبلطجة الميكروباصات والتكاتك والباعة الجائلين واحتلالهم للارصفه وانتشار القمامه".

5. "انعدام وسائل المرور وعدم انارة الطرق ،والطرق التي تم حفرها ولم يتم اصلاحها ولم يتم اعادتها الي اصلها وذلك منذ فترة طويلة".

6. "تجمع القمامة بشكل  غير حضاري، وغير آدمى ويؤدي لحدوث أمراض بآخر شارع مصطفى النحاس بمنطقة التبة بمدينة نصر".

7. "شكل صخرة التبة المتواجد بآخر شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، تحتاج إلى إزالة او تهذيب لمنظرها غير اللائق وغير الحضاري إطلاقا".

8. "تواجد سوق عشوائي بالتبة مقزز للباعة والخضرية والفكهانية وبلطجة البائعين".

9. " تمركز كبير للتكاتك والميكروباصات بآخر شارع مصطفى النحاس بميدان التبة الحيوي والذي يؤدي إلي عرقلة حركة السير وتوقفها تماما".

10. "احتياج شارع الدكتور جمال حمدان المتواجد بآخر شارع مصطفى النحاس خلف صيدلية العزبي وأولاد رجب إلى السفلتة والإنارة وتليفونات ارضي".

11. " احتياج شارع مصطفى النحاس إلى معالجة مشكلة مياه الصرف الصحي ومياه الشرب المتدفقة، فشارع جمال حمدان بشكل شبه يومي يعانى من نزول المياه أسفل الأبراج مما يعرضها للخطر".

12. "نظرة لمنطقة سوق المنهل وسوق السيارات الذى يعوق الحركة يوم الجمعة".

13. "بتزيلوا التعديات للأرصفة وللشوارع وبعد ما تغادر الحملة وبعدها بساعة بترجع التعديات زى الأول وأسوأ لازم حلول قاطعة ورادعة وحتي لا تكونوا كمن يحفر في البحر".

 

المتابع لدائرة مدينة نصر، يدرك أنها تحتاج إلى اهتمام واضح من كافة الجهات المعنية، وعلى رأسها النائب البرلمانى تامر الشهاوى الذى يتيح له دوره الرقابى والتشريعى ضرورة التواصل المباشر مع أهالى الدائرة للتعرف على المشاكل الخاصة بهم، خاصة فى المرافق العامة مثل مشاكل المياه والكهرباء والصرف الصحى والقمامة ورصف الطرق وغيرها، ومن ثم يكون هو صوتا لهم تحت قبة البرلمان لإيجاد حل فورى لهذه المشاكل.

 

تجاهل النائب تامر الشهاوى للدائرة وأهاليها، وصل أيضا إلى تجاهل الزيارات الميدانية للمنطقة، والتى يحرص عليها نواب البرلمان خاصة خلال فترة الإجازة البرلمانية بشكل دورى، حيث تتيح لهم هذه الزيارات الميدانية، التعرف بشكل واضح على المشاكل التى تعانى منها دوائرهم، ولكن النائب البرلمانى تجاهل هذه الزيارات، كما يتضح من شكاوى واستغاثات أهالى الدائرة التى لا تجد ردا ولا اهتماما من النائب. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة