أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. أستاذ أمراض حساسية: تدخين الفتيات للسجائر الإلكترونية يهدد الأجنة

الإثنين، 26 أغسطس 2019 11:28 م
فيديو.. أستاذ أمراض حساسية: تدخين الفتيات للسجائر الإلكترونية يهدد الأجنة السيجارة الإلكترونية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية لحساسية والمناعة، إن السجائر الإلكترونية هى صورة من صور تدخين التبع الحديثة، موضحاً أنه منذ عام 2003 بدأت الصين فى ترويج تلك السجائر.
 
 
وأضاف بدران، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر فضائية ONE، أن تلك السجائر عبارة عن أبخرة تتصاعد ويخرج منها مواد سامة خطيرة، بعضها يسبب السرطان.
 
وتابع مجدي بدران، أن النكهات الموجودة فى تلك السجائر استنشاقها يدخل الرئة وخطير جداً كما يهدد بمرض القب، مشيراً إلى أن و20% من المراهقين فى أمريكا يدخنون السيجارة الإلكترونية، وفى بولندا 29% وهناك زيادة فى تلك التجارة.
 
وأوضح الدكتور مجدي بدران، أن الشركات التى كانت تبيع التبغ اشترت شركات بيع السجائر الإلكترونية، حيث أن تدخين التبع أصبح غير مسموح بها فى الكثير من الدول، ولكن تدخين السجائر الإلكترونية مبارح.
 
وقال الدكتور مجدي بدران، أن من الضرر الشائع عن تلك السجائر أنها جعلت الشباب يدخنون أمام أسرهم، كما أن البطارية تنفجر فى بعض الأحيان، مشيراً إلى أن الفتيات يدخن والنيكوتين يصل للمخ ويصل للجنين ويحدث مشاكل للجنين، وهذا إنذار خطر للأجيال المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة