أكرم القصاص - علا الشافعي

مقرات الأحزاب فى العاصمة الإدارية.. "الحرية والوفد" يستعدان لإنشاء مقراتهما الجديدة ومواصلة اجتماعاتهما بالمدنية العالمية..وتأكيد بأهمية التمثيل لانتقال الحكومة ومجلس النواب وضمان سهولة التواصل

الإثنين، 26 أغسطس 2019 09:44 م
مقرات الأحزاب فى العاصمة الإدارية.. "الحرية والوفد" يستعدان لإنشاء مقراتهما الجديدة ومواصلة اجتماعاتهما بالمدنية العالمية..وتأكيد بأهمية التمثيل لانتقال الحكومة ومجلس النواب وضمان سهولة التواصل أرشيفية
كتب إيمان على – أحمد عرفه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنفيذ مشروعات الانتقال إلى العاصمة الإدارية وتكوين مركزاً معلوماتياً بها متطوراً يربط بين مؤسسات الدولة وفق أحدث النظم المطبقة عالمياً، واستعداد الحكومة لمباشرة أعمالها من المدينة الجديدة فى 2020 .

تعكف الأحزاب السياسية المصرية على دراسة كافة الاستعدادات والخطط الماليه لافتتاح مقرات جديدة لها بالمدينة الجديدة حتى تتمكن من متابعة أعمالها بمجلس النواب والشيوخ ، خاصة وأن اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أكد أن نسبة تنفيذ مبانى الوزارات بالحى الحكومى وصلت لـ70 %، على أن يتم نقل الوزارات للحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة يونيو2020.

‏وأعلن الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصرى، أن الحزب بدأ فى التجهيز لإنشاء مقر له بالعاصمة الادارية الجديدة .

وقال " حسب الله " إن الهدف الرئيسى من وجود مقر جديد للحزب بالعاصمة الادارية الجديدة هو تواصل أمانة الاتصال السياسى بالحزب مع مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية التى سيتم نقلها العام المقبل للعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أنه سيتم توجيه الدعوة لكبار السياسيين والبرلمانيين والإعلاميين عند افتتاح المقر الجديد للحزب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتجدر الإشارة إلى أن حزب الحرية المصرى يعتبر أول حزب سياسى يجهز لافتتاح مقرا جديدا له بالعاصمة الادارية الجديدة

ويقول ياسر الهضيبى، نائب رئيس حزب الوفد، أن المستشار بهاء أبو شقه رئيس الحزب كلف بدراسة إنشاء مقرا جديدا بالعاصمة الإدارية وتخصيص ميزانية للمقر وتحديد الأماكن المتاحة والمناسبة للحزب لشراء مقر بالمدينة الجديدة.

ولفت نائب رئيس حزب الوفد، إلى أن الحزب يؤمن بأهمية وجود مقر للحزب بالمدينة وهو ما سيعمل على تنفيذه نظرا لأهمية المكان وما يمثله من مستقبل لمصر ، ووجود مجلس الشيوخ والنواب بما له من ضرورة لوجود الحزب فيه، قائلا: "لا يوجد نية للاستغناء عن المقر التاريخى للحزب بالدقى ..فالوفديين متمسكين بمقرهم الحالى ولا مجال لبيعه لشراء مقر آخر أو ما شابه " .

من جانبه قال النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن إمكانيات الحزب المادية لا تسمح بفتح مقر فى العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن قضية تمويل الأحزاب واحتياجاتها المادية تحتاج لدراسة مستفيضة  ولجرأة في الدراسة والطرح والمعالجة.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إنه يجب تخصيص مقار للأحزاب بالعاصمة الإدارية وكأولوية الأحزاب الممثلة حاليا بالبرلمان والتي يزيد عدد أعضائها بالمجلس عن  10 أعضاء مجلس نواب بما يسمح لها مستقبلا القيام بدورها بجانب مجلس النواب والوزارات بالعاصمة و الأحزاب لن تزيد عن ٦ أحزاب فقط عدد أعضائها أكثر من 10 بالبرلمان.

بدوره أكد علاء عصام عضو لجنة إعلام شباب حزب التجمع، أهمية أن يكون للأحزاب المصرية مقرات فى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة أنها مدينة سياسية ستكون مقرا للبرلمان والحكومة وسيكون فيها كل الهيئات السياسية.

وبشأن ما إذا كان حزب التجمع سيخصص له مقرا فى العاصمة الإدارية الجديدة قال عضو لجنة إعلام شباب حزب التجمع، إن الحزب حتى الآن لم يقرر هذا الأمر، ولكن هناك ضرورة أن يكون لكل الأحزاب مقرات وتكون ممثلة فى العاصمة الإدارية الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة