انطلقت ساعة الصفر..الحكومة تستعد مبكرا لموسم الشتاء..رئيس القابضة للمياه يوجه الشركات برفع درجة الاستعداد..الجيزة: بدأنا فى تطهير الشنايش بشوارع المحافظة..وصرف القاهرة تستعد بتجارب عملية عقب تطهير 22 ألف بلاعة

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 02:00 م
انطلقت ساعة الصفر..الحكومة تستعد مبكرا لموسم الشتاء..رئيس القابضة للمياه يوجه الشركات برفع درجة الاستعداد..الجيزة: بدأنا فى تطهير الشنايش بشوارع المحافظة..وصرف القاهرة تستعد بتجارب عملية عقب تطهير 22 ألف بلاعة المهندس ممدوح رسلان والمهندس عادل حسن والمهندس منصور بدوى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

انطلقت ساعة الصفر ..هكذا حال شركات المياه والصرف الصحى بمختلف المحافظات للاستعداد لموسم الشتاء، تحسبا لسقوط أمطار، وذلك من خلال خطط محكمة تتضمن إحلال وتجديد لعدد من الشبكات وتطهير شنايش الأمطار ومخرات السيول، والبدء فى إنشاء شنايش للأمطار فى الأماكن المحرومة.

خطة محكمة من شركات المياه استعدادا لموسم الشتاء

المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أكد استعداد الشركات التابعة للشركة القابضة لمواجهة موسم الأمطار والسيول، من خلال إحلال وتجديد بعض الشبكات، والبدء فى تطهير الشنايش، وشدد رسلان، على متابعة خطط الطوارئ والتنسيق مع المحافظين ورؤساء المدن والالتزام بخطط الإحلال والتجديد والانتهاء منها فى المواعيد المقررة، مؤكدا حرص الشركة على تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وفى الوقت نفسه، تستعد شركة مياه الجيزة، مبكرا لموسم الشتاء المقبل، من خلال خطة تعتمد على عدة محاور، أبرزها البدء فى تطهير كافة الشنايش داخل المحافظة، وسعة إنشاء شنايش جديدة، فى بعض الأماكن والأنفاق غير المدعومة بالشنايش، وذلك بالتنسيق مع محافظة الجيزة، وإجراء تجارب عملية، بالإضافة لدعم أسطول الشركة من سيارات جديدة.

 

الجيزه تبدأ فى عملية تطهير شنايش الأمطار وانشائ شنايش جديدة

ومن جانبه، قال المهندس منصور بدوى، رئيس شركة مياه الجيزة، إنه تم البدء فى تطهير عدد من الشنايش داخل شوارع المحافظة، والبدء فى تركيب شنايش جديدة فى نفق الخلايفة، لافتا إلى أنه جارى التنسيق مع كافة الأحياء بالمحافظة، لتضافر الجهود فى أعمال التطهير، وخاصة أن الأحياء لديها اسطول جيد من سيارات شفط المياه، ولديها معدات حديثة، مما يعمل على تكامل خطة الاستعدادات لهطول أى أمطار.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، أنه الخطة تعتمد على مراجعة جميع محطات الصرف الصحى وشبكات الصرف وتنفيذ برامج التطهير اليدوى بالمعدات، لافتا إلى أنه سيتم البدء فى تطهير عدد 12 نفقا بالمحافظة وتوفير 5 شفاطات مياه و7 طلمبات مع زياده الاهتمام بمطالع ومنازل الكبارى .

وأوضح أنه جار مراجعة أسطول الشركة من سيارات الشفط وصيانتها بشكل كامل وذلك لتكون جاهزة للاستعانة بها فى أى وقت، لافتا إلى أن سيارات السيول تعد محطة صرف صحى متنقلة، وتستطيع سيارات السيول أن تشفط أى كميات من مياه السيول المحملة بالرمال والأتربة الثقيلة فى ثوان معدودة وعلى أعماق متفاوتة من 8 إلى 10 أمتار.

50 معدة إجمالى حجم أسطول شركة مياه الجيزة

وأشار إلى أن المعدات الجديدة التى دخلت الخدمة، تتميز بأنها على أعلى مستوى من التطور، لافتا إلى أن المعدات الجديدة قادرة على التعامل مع مياه الأمطار والمياه المحملة بالرمال والأتربة وشفطها فى وقت قصير وتضم 50 معدة تشمل سيارات نقل وشفاطات مياه ولوادر حفار وبدلات لتصريف المياه.

وأكد أنه تم البدء فى  تطهير بالوعات الصرف والأمطار وكذلك مطالع الكبارى والأنفاق، لافتا إلى أن عقب الانتهاء من أعمال التطهير يتم إجراء تجربة عملية "محاكاه" بمشاركة كافة الجهات للتدريب على مواجهة السيول فور وقوعها ودور كل طرف، كما تم إعداد خطة لمواجهة تجمعات الأمطار بأحياء المحافظة بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق وتطهير بالوعات صرف المياه.

وأضاف أنه تم إعداد خطه تشترك فيها مراكز ومدن المحافظة خاصة الصف وأطفيح والبدرشين والعياط والإدارة العامة للحماية المدينه وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لتوفير كافة التجهيزات والمعدات اللازمة.

وأشار إلى أن هناك غرفة طوائ داخل الشركة تتعاون بشكل رسمى مع غرفة المحافظة الرئيسية لتلقى الشكاوى الخاصة بتجمعات المياه أو خلافه، بالإضافة للخط الساخن 125.

شركة صرف صحى القاهرة تستعد بتجارب عملية عقب عملية التطهير

فى سياق متصل، كشف المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أنه الشركة استعدت لموسم الشتاء من خلال دعم أسطول السيارات والشفاطات لدى الشركة، مع إحلال وتجديد عدد من الشبكات وخاصة المناطق الساخنة والمتوقع هطول أمطار عليها.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك نحو 65 معدة لشفط الأمطار متنوعة ما بين سيارة شفط وشفاطات مدمجة، وسيصبح إجمالى المعدات بعد الصفقة الأخيرة 73 معدة، لافتا إلى أن تكلفة الشفاط الواحد وصلت لـ8 ملايين جنيه.

وأكد أن كل منطقة داخل المحافظة لها غرفة عمليات، فضلا عن وجود غرفة عمليات مركزية داخل الشركة يكون دورها التنسيق والمتابعة المستمرة وتلقى الشكاوى وتوزيعها على المناطق المختلفة، ومتابعة إزالة الشكوى.

 وأكد أنه سيتم الانتهاء من عمليات تطهير بالوعات الأمطار، خلال وقت قصير وقبل انطلاق موسم الشتاء رسميا، تجنبا لحدوث أى تغييرات فى المناخ، لافتا إلى أنه يتم التأكيد عليها باستمرار بسبب بعض السلوكيات الخاطئة من بعض المواطنين الذين يلقون القمامة فى بالوعات الأمطار والصرف وهو ما يتسبب فى انسدادها، مما يجعل الشركة فى حالة طوارىء مستمرة وعمليات التطهير تتم باستمرار.

وحول المناطق الساخنة التى يتم التركيز عليها ونشر المعدات فور تلقى تحذير من هيئة الأرصاد، أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن المناطق التى يتم التركيز عليها هى الطريق الدائري، ومطالع ومنازل الطريق الدائري، والكورنيش، وطريق الأوتوستراد، والخليفة المأمون، ومطالع ومنازل كافة المحاور بالعاصمة.

القليوبية تبدأ فى تطهير 1040 بلاعة صرف أمطار

 فيما  أعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، أن الشركة قد بدأت في اتخاذ إجراءات الاستعداد لموسم الأمطار على مستوى المحافظة، حيث قامت الشركة بالبدء فى تطهير جميع بالوعات الأمطار  والتي بلغت حوالي 1040 بلاعة صرف أمطار، كما قامت فرق الطوارئ  بابدء فى أعمال التطهير وتحديد المشكلات سواء البالوعات أو المدادات، والمرور على محطات الأنفاق (عدد 24 محطة) وصيانتها والتأكد من استعدادها لسقوط الأمطار.

وأضاف أنه يجرى إعداد خطة لتوزيع المعدات بالمحاور والأنفاق والميادين الرئيسية والمناطق الساخنة (مطالع ومنازل الكباري، والمناطق المنخفضة بالطرق) بجميع المعدات المتوافرة بالشركة من سيارات كسح وشفاطات وطلمبات رفع وطلمبات غاطسة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة