التعليم تعتمد نتيجة امتحان الثانوية العامة الدور الثانى بنسبة نجاح 92%.. رسوب 8977 طالبا وبقائهم للإعادة.. غدا فتح باب التظلمات على النتيجة.. مصادر: حرمان 20 طالبا من الامتحان لمدة عامين بسبب الغش الإلكترونى

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 03:42 م
التعليم تعتمد نتيجة امتحان الثانوية العامة الدور الثانى بنسبة نجاح 92%.. رسوب 8977 طالبا وبقائهم للإعادة.. غدا فتح باب التظلمات على النتيجة.. مصادر: حرمان 20 طالبا من الامتحان لمدة عامين بسبب الغش الإلكترونى اعتماد نتيجة امتحانات الثانوية العامة دور ثان 2019
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، اليوم، نتيجة امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة "الدور الثانى" للعام الدراسى 2018 / 2019.
 
وأوضحت الوزارة، أن عدد الطلبة الذين كان لهم الحق فى أداء امتحان الدور الثانى هذا العام بلغ عددهم 123957 طالب وطالبة، منهم 39841 طالب وطالبة بالشعبة العلمية "علوم"، و15482 طالب وطالبة بالشعبة العلمية "رياضيات"، و68652 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.
 
وأشارت الوزارة إلى أن عدد الطلاب الحاضرين الذين أدوا الامتحان بلغوا 122456 طالب وطالبة، وبلغ عدد الطلاب الناجحين 113479 طالب وطالبة وعدد الطلاب الراسبين 8977 طالب وطالبة، بنسبة نجاح 92.6%.
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم فتح باب التقدم بتظلمات للطلاب المتضررين من نتائجهم بدءا من غدًا الخميس 29 أغسطس 2019 ولمدة أسبوعين.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالب سوف يتقدم بطلب تظلم ويسمح له بالاطلاع على كراسة الإجابة فى نفس الوقت، ويدون ملاحظاته ويتم إبلاغه بنتيجة التظلم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التظلم على النتيجة مقابل 100 عن كل مادة تسدد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية فى البنك الأهلى، مضيفة أن جميع قواعد التظلم فى الدور الاول كما هى فى الدور الثانى، لافتة إلى أن فئاتين من الطلاب يحق لهم التظلم وهم الطالب. الراسب أو من قام بتأجيل امتحان الدور الأول ودخل اختبارات الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة.
 
وقال خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن النتيجة ستعلن غدا الخميس فى المدارس ويتم توفيرها على الإلكترونى حيث يستطيع الطالب معرفة نتيجته من خلال الدخول على الموقع الإلكترونى برقم الجلوس.
 
وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم حرمان قرابة 20 طالبا من امتحانات الثانوية العامة لمدة عامين لتورطهم فى تصوير الأسئلة أثناء انعقاد الامتحانات مؤكدة أنه تم تحرير محاضر ومخالفات لهم أثناء انعقاد فترة الامتحانات وتم تطبيق القانون عليهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة