التليفزيون هذا المساء.. سفير اليابان بالقاهرة: السيسى أول رئيس مصرى يشارك فى قمة التيكاد.. القومى للمرأة: 36 %من قضايا المجلس "نفقة".. أستاذ اقتصاد: زيادة تحويلات المصريين فى الخارج نتيجة اختفاء السوق السوداء

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. سفير اليابان بالقاهرة: السيسى أول رئيس مصرى يشارك فى قمة التيكاد.. القومى للمرأة: 36 %من قضايا المجلس "نفقة".. أستاذ اقتصاد: زيادة تحويلات المصريين فى الخارج نتيجة اختفاء السوق السوداء التليفزيون هذا المساء
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليلة الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، كما استحوذ مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة التيكاد على مساحة كبيرة من البرامج.

 

سفير اليابان بالقاهرة: السيسي أول رئيس مصرى يشارك فى قمة التيكاد

 

قال السفير اليابانى بالقاهرة ماساكى نوكى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك فى قمة التيكاد كرئيس لمصر ورئيس للاتحاد الإفريقى.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن هذه المرة الأولى لرئيس مصرى يشارك فى هذه القمة، مضيفًا: "نتوقع من الرئيس المصرى أن يلعب دورًا هامًا حيث سيرأس الجلسة الافتتاحية مع رئيس الوزراء اليابانى".

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي سيتحدث فى الجلسة الافتتاحية والختامية والمؤتمر الصحفى المشترك وحفل الاستقبال نيابة عن الدول الإفريقية.

 

القومى للمرأة: 36% من القضايا الموجودة داخل أروقة المجلس قضايا نفقة

 

قالت أمل عبد المنعم مدير مكتب الشكاوى في المجلس القومي للمرأة، إن قضايا النفقة هى المعضلة فى مسألة الطلاق داخل مصر، موضحة أن حوالي 36% من القضايا الموجودة داخل أروقة المجلس هى قضايا النفقة.

وأضافت أمل عبد المنعم، خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشى ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، أن هناك بعض السيدات ممن تعرضن للطلاق بعد زواج دائم لعشرات السنين، ولا تجد مأوى أو مصدر دخل وهذه مشكلة أكبر.

 

وأشارت مدير مكتب الشكاوى في المجلس القومي للمرأة، أنه يجب أن يكون هناك تأمين للمرأة من مخاطر الطلاق، كما يجب تطبيق ذلك الأمر، ودراسته جيداً قبل التطبيق، كما أن هناك دول طبقت ذلك الموضوع.

 

مدير مهرجان قلعة صلاح الدين: نسعى لتقديم فن راقى وممتع للجمهور

 

قال الدكتور مجدى صابر، مدير مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، إن الدورة الـ 28 من مهرجان القلعة للغناء والموسيقى تشهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا.

 

وأضاف صابر ، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، : "قمنا بزيادة منافذ بيع التذاكر بسبب الإقبال الكبير للجماهير على مهرجان القلعة للغناء والموسيقى" ، مشيرا إلى أن المهرجان يهدف إلى تقديم فن راقى وممتع يتناسب مع كافة فئات المجتمع ويساهم فى تحسين الذوق العام، موضحًا أنه سيشهد مشاركة فرق عربية وأجنبية فى تقديم العروض للجماهير.

 

أستاذ اقتصاد: زيادة تحويلات المصريين في الخارج نتيجة اختفاء السوق السوداء

 

قال الدكتور إبراهيم مصطفى، أستاذ الاقتصاد، إن زيادة حجم تحويلات المصريين بالخارج للدولار إلى داخل مصر يعكس الثقة في النظام المصرفي المصري.

وأضاف مصطفى ،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «اختفاء السوق السوداء نتج عنه تحويل جميع الدولارات عن طريق مكاتب الصرافة والسوق الرسمي».

 

وأوضح أستاذ الاقتصاد، أن الذهب يعتبر الملاذ الآمن للإدخار، مشيرا إلى أن الأخبار السلبية ترفع سعر الذهب عالميا، خاصة في ظل الحرب الاقتصادية بين الصين وأمريكا.

 

"شعبة الذهب" تفسر سبب عدم هبوط سعر الجرام رغم انخفاض قيمة الدولار

 

قال وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن هبوط سعر الدولار فى مصر أثر إيجابا على سعر جرام الذهب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، فى برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «لو كان ثبت سعر الدولار عند 19 جنيها، لوصل سعر جرام الذخب لأكثر من 800 جنيه»، متابعا: «سعر الذهب فى جميع الدول مرتبط بسعره فى البوصة العالمية، بغض النظر عن أن هناك دولة منتجة للذهب وأخرى غير منتجة».

 

وأشار أمين إلى أن إنتاج مصر من الذهب كان يصل إلى 55 طنا فى السنة، بينما انخفض الإنتاج لـ 30 طنا فى العام الماضى، نتيجة إحجام الكثير من المستهلكين عن الشراء بسبب ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن الذهب يعتبر الملاذ الآمن للإدخار، ناصحا بشرائه وتخزينه نظرا لارتفاع سعره بشكل مستمر.

 

وأكد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن هبوط سعر الدولار محليا لن يؤثر فى ارتفاع سعر الذهب بأى شكل، متابعا: «اللى معاه فلوس يشترى ذهب ويخزنه».

 

 

محمد الباز: قناة الجزيرة تصطاد فى الماء العكر حول إجازة رأس السنة

 

قال الإعلامى محمد الباز، إن اتهام قناة الجزيرة للدولة المصرية بأنها ضد الإسلام، بسبب قرار إجازة رأس السنة الهجرية، هو اصطياد فى الماء العكر، ومصر دولة يعز فيها الإسلام.

 

وأكد الباز خلال تقديم برنامج  "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، أن هناك حالة في الشارع المصري حول إجازة رأس السنة الهجرية، و الحكومة أكدت انها ستستند إلى الرؤية الشرعية، وأنها لن تمنح إجازة للموظفين يوم الأحد بدلا من السبت في حالة ثبوت أن رأس السنة الهجرية يوم السبت.

 

وعرض الباز ما دونته قناة الجزيرة على موقع التواصل الاجتماعي: "الحكومة تنفي عبر صفحتها الرسمية منح إجازة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بمناسبة رأس السنة الهجرية الأحد المقبل بدلًا من السبت مؤكدة أنه يوم عمل طبيعي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة