أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية اليوم.. الحياة اللندنية: حق لبنان فى الدفاع.. مجلس الأمن يعقد جلسته بشأن العراق.. الكويت يصرف تعويضات لمتضررى الأمطار.. والاتحاد الإماراتية: اليوم آخر مهلة للطعن على مرشحى المجلس الوطنى الاتحادى

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 01:29 م
الصحافة العربية اليوم.. الحياة اللندنية: حق لبنان فى الدفاع.. مجلس الأمن يعقد جلسته بشأن العراق.. الكويت يصرف تعويضات لمتضررى الأمطار.. والاتحاد الإماراتية: اليوم آخر مهلة للطعن على مرشحى المجلس الوطنى الاتحادى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الصحف العربية الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، الضوء على الشأن المحلى، بالإضافة إلى أبرز القضايا العربية والدولية، فى مقدمتها.. الرد اللبنانى على العداوان الإسرائيلى، والتأكيد على مسار الشرعية فى حل الأزمة اليمنية، وإحياء الإماراتيين يوم المرأة الإماراتية، واحتدام سباق الرئاسة فى تونس بين المرشحين.

 

الحياة اللندنية

"الأعلى للدفاع" يؤكد حق اللبنانيين في الدفاع عن النفس بكل الوسائل

أشارت الحياة اللندنية على نسختها الدولية إلى اجتماع استثنائي عقد برئاسة الرئيس اللبناني ميشال عون عصر أمس الثلاثاء في قصر بيت الدين، عرض المجلس الأعلى للدفاع خلاله تداعيات الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر الأحد الماضى. وأكد المجلس على "حق اللبنانيين في الدفاع عن النفس بكل الوسائل ضد أي اعتداء، وهو حق محفوظ في ميثاق الأمم المتحدة لمنع تكرار مثل هذا الاعتداء على لبنان وشعبه وأراضيه. وتبقى الوحدة الوطنية أمضى سلاح في وجه العدوان".

 

السعودية تترأس اجتماع «الجامعة العربية» لإعادة تقييم الاتفاقات في مجال النقل

كما أشارت الصحيفة على ترأس السعودية لاجتماع الجامعة العربية حول إعادة تقييم الاتفاقات فى مجال النقل، وقالت بدأ  في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، أعمال الاجتماع المشترك للجان الفنية للنقل البري والبحري والمتعدد الوسائط برئاسة المملكة، ومشاركة وفود من قطاعات النقل المختلفة في الدول العربية.

 

الشرق الأوسط

صحيفة الشرق الأوسط هى الأخرى ابرزت مناقضة الدولة اللبنانية للعدوان الإسرائيلى، وقالت تحت عنوان (بيروت تتأهب لاستيعاب ذيول «الرد المدروس».. نتنياهو حمّل الدولة اللبنانية مسؤولية أي خطوة)، شدد مجلس الدفاع الأعلى اللبناني على حق اللبنانيين في الدفاع عن النفس بكل الوسائل لمنع تكرار الاعتداء الإسرائيلي، فيما طمأن رئيس الحكومة سعد الحريري اللبنانيين قائلاً: «ليس هناك ما يخيف».وقدم لبنان شكوى ضد إسرائيل في مجلس الأمن عبر وزارة الخارجية، بينما طلب الحريري من موسكو في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التدخل لتفادي الانزلاق نحو مزيد من التوتر. وقال مستشار الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان لـ«الشرق الأوسط» إن «موسكو تقوم بالاتصالات مع مختلف الأطراف وستبذل جهودها لعدم التصعيد»، مضيفاً أن «الأمر يتوقف على حجم ردّة الفعل التي سيقوم بها حزب الله».

 

الشرق الأوسط
الشرق الأوسط

 

تشديد أممي على «مسار الشرعية» في حل الأزمة اليمنية

وناقشت فى تقريرها الأزمة اليمنية، وقالت أن السعودية، أمس، شددت على ضرورة تغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة في اليمن، مجددة الدعوة إلى «حوار جدة»، ومستنكرة حملات التشويه المستهدفة للإمارات.وأكد مجلس الوزراء السعودي خلال جلسة عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين أن الدعوة لاجتماع جدة، تأتي تجسيداً لحرص المملكة على تغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة وتوحيد الصف، للتصدي لميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى واستعادة الدولة، وعودة اليمن الشقيق آمناً مستقراً.

 

البيان الإماراتية

فى يوم المرأة الإماراتية..تقرير لمركز دبى للإحصاء:50.5% من الإماراتيين في دبي إناث

يحتفل الإمارات العربية المتحدة اليوم، بـ يوم المرأة الإماراتى، وبهذه المناسبة أصدر مركز دبي للإحصاء تقريراً إحصائياً يرصد واقع المرأة الإماراتية في إمارة دبي، وأظهر التقرير أن الإناث الإماراتيات يشكلن 50.5% من إجمالي السكان الإماراتيين المقيمين في إمارة دبي بنهاية عام 2018، منهن 29.9% في فئة الشباب ممن تتراوح أعمارهن بين 15 و30 عاماً.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، كشف التقرير بأن 12.2% من النساء الإماراتيات العاملات القاطنات بإمارة دبي يشغلن وظائف عليا ضمن فئات كبار الموظفين والمديرين، وأن 37% منهن يعملن في مهن تخصصية، في حين بلغت نسبة العاملين في المهن التخصصية من الذكور الإماراتيين 16.2%.

 

بحسب الصحيفة قالت عفاف أحمد بوعصيبة مدير إدارة الإحصاءات الاقتصادية بدبى: «إن تلك الأرقام تؤكد نجاح السياسات والاستراتيجيات الحكومية، والتي تهدف إلى تمكين المرأة في شتى المجالات، وتحقيق التوازن بين الجنسين وتوفير فرص وظيفية متكافئة لكليهما».

 

 

البيان
البيان

 

الاتحاد الإماراتية

اليوم انتهاء فترة طعون مرشحى انتخابات المجلس الوطنى الإماراتى 2019

من جانبها قالت صحيفة الإتحاد الإماراتية أن اليوم آخر مهلة لتقديم الطعون والاعتراضات على المرشحين في القائمة الأولية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإمارتى 2019، المقرر إجراؤها فى 5 اكتوبر المقبل.

كانت أعلنت اللجنة الوطنية الإماراتية للانتخابات، القوائم الأولية بأسماء من سجلوا طلبات ترشحهم لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي  يوم 25 من اغسطس الماضى، وشملت القوائم 499 مرشحاً، منهم 182 امرأة، بعد استكمال التحقق من الشروط والقواعد المنظمة لعملية الترشح.

 

الكويت

الوطن الكويتية صرف تعويضات 634 مطالبة لمتضرري الأمطار

تصدر مانشيت صحيفة الوطن الكويتية، (صرف تعويضات 634 مطالبة لمتضرري الأمطار)، وأعلن وكيل وزارة المالية رئيس فريق تعويضات المتضررين من الأمطار صالح الصرعاوي أنه تم صرف مطالبات العقارات لعدد 388 حالة من خلال تحويل المبالغ للحسابات البنكية للمستحقين.

 

وعلى صعيد الشئون الدولية تحت عنوان "غد واعد.. للسودان" جددت الكويت دعمها للسودان خلال المرحلة التاريخية الدقيقة التي يمر بها حاليا وبعدها وتطلعها لتضافر الجهود نحو تحقيق آمال الشعب السوداني لغد واعد.

 

الرأي الكويتية

العراق يسلم الكويت 42 ألف كتاب سرقت أثناء الغزو

سلمت الحكومة العراقية الكويت اليوم 42 ألف كتاب تعود ملكيتها إلى مكتبة الكويت الوطنية وجامعة الكويت.وعثر على مجموعة الكتب، مؤخرا، في العراق حيث استولى عليها النظام السابق أثناء فترة احتلاله الكويت عام 1990.

 

P01
 

العراق

الصباح العراقية: مجلس الأمن يعقد جلسته بشأن العراق

وتحت عنوان "اليوم .. مجلس الأمن يعقد جلسته بشأن العراق"، قالت صحيفة الصباح العراقية قدم رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدي خلال جلسة مجلس الوزراء أمس،  إيجازاً عن آخر التطورات السياسية والأمنية، وأطلع أعضاء المجلس على نتائج التحقيقات المستمرة بشأن الهجمات التي تعرضت لها مخازن الأسلحة والأعتدة في عدد من المناطق.يأتي ذلك في وقت، يعقد خلاله مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، جلسة بشأن العراق، وتعقب الجلسة إحاطة تقدمها الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، وبينما كشف مصدر مطلع عن عزم مجلس النواب مناقشة الاعتداءات التي طالت مواقع للحشد الشعبي والقوات الأمنية، نفت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» أي صلة لها بالاعتداءات الأخيرة.

 

الصباح العراقية
الصباح العراقية

 

الصحف المغربية والجزائرية

واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم متابعتها لاحتدام التنافس بين المرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة في تونس في ضوء مواصلة الجهات المختصة في البلاد تحقيقاتها بشأن ملف تزوير التزكيات الشعبية لبعض المرشحين وإحالتها للقضاء.

 

وتناقلت صحف تونس تأكيد رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قائد صالح أن الجيش سيتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بحرمة تراب الوطن، مشددًا على أن الشعب الجزائري لا يحتاج لأي وصاية ووحده من يختار بكل حرية وشفافية رئيس الجمهورية القادم.

 

كما أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم تأكيد نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح على إصرار الدولة على إبعاد رموز النظام القديم ومحاسبة الذين بددوا أموال الشعب بلا هوادة. وأشارت إلى خروج طلاب الجامعات في مسيرة سلمية في الجزائر العاصمة أمس، مطالبين بحوار وطني جاد يخرج البلاد من أمومتها الحالية. واهتمت بانطلاق القمة السابعة لـمؤتمر طوكيو للتمنية في إفريقيا بمدينة يوكوهاما اليابانية تحت شعار "دفع التنمية الإفريقية من خلال الشعوب والتكنولوجيا والابتكار".

 

الايام المغربية
الايام المغربية

 

أما الصحف المغربية، اهتمت بمشاركة المغرب في أعمال مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية بإفريقيا التي تنطلق في اليابان. وعلى صعيد آخر قالت صحيفة الأيام المغربية أن المغرب ضمن عشر "أقوى سلاح جو" فى منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة