أكرم القصاص - علا الشافعي

"كل يوم" يحتفى بأبطال كرة الطائرة الشاطئية سيدات.. المجلس المصرى للشئون الإفريقية: مصر تطرح رؤيتها فى التحول الاقتصادى بطوكيو.. رئيس صندوق التأمينات: قرار الفتوى والتشريع بشأن العلاوات الخاصة يتفق مع الهيئة

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 11:28 م
"كل يوم" يحتفى بأبطال كرة الطائرة الشاطئية سيدات.. المجلس المصرى للشئون الإفريقية: مصر تطرح رؤيتها فى التحول الاقتصادى بطوكيو.. رئيس صندوق التأمينات: قرار الفتوى والتشريع بشأن العلاوات الخاصة يتفق مع الهيئة لقاء بطلات منتخب مصر لكرة الطائرة الشاطئية مع كل يوم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، المذاع على فضائية "ON E"، عدة موضوعات متنوعة، على رأسها، لقاء مع بطلات منتخب مصر لكرة الطائرة الشاطئية.

 

 

المجلس المصرى للشئون الإفريقية: مصر تطرح رؤيتها فى التحول الاقتصادى بمؤتمر طوكيو

 

قال السفير صلاح حليمة نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الإفريقية، إن سياسة المشاركة فى مؤتمرات القمة ظاهرة تواكبت مع تولى الرئيس السيسى شئون الدولة المصرية، موضحاً أنها أكثر الظواهر الجديدة الفاعلة فيما يتعلق بحل القضايا الإقليمية والدولية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، أن مشاركة الرئيس السيسى فى قمة تيكاد، ظاهرة قوية فيما يتعلق بفترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، مشيراً إلى أن مؤتمر طوكيو يدور حول عملية التنمية فى القارة الإفريقية من خلال رؤية مرتبطة بالشعوب والتكنولوجيا والابتكار.

 

وأكد نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الإفريقية، أن رؤية مصر فى المؤتمر يقوم على طرح ما يتم من تحول اقتصادى وتحسين فى بيئة الأعمال، من خلال تشجيع الاستثمار الخاص والابتكار وتعزيز فرص الأمن والاستقرار والسلام فى المجتمعات.

 

رئيس صندوق التأمينات للعاملين: قرار الفتوى والتشريع بشأن العلاوات الخاصة يتفق مع الهيئة

 

قال سامى عبد الهادى رئيس صندوق التأمينات للعاملين بالقطاع العام والخاص، إن هناك شائعات كانت تقول بأن أصحاب المعاشات انتصروا وصدر لهم حكم تاريخى، بصرف مستحقات لهم بأثر رجعى لمدة 5 سنوات، وبعض ما ذكر على وسائل التواصل الاجتماعى حددت مبالغ.

وأوضح خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية، أن العلاوة الخاصة بدأ إقرارها منذ عام 1987، وحسب كنسبة من ألأاجر الأأساسى ولكن لا تضاف له إلا بعد خمس سنوات، وخلالها كان يتم تحصيل اشتراكات كأنها عنصر من عناصر الأجر المتغير، مثل العلاوة الاجتماعية وساعات العمل الإضافية وبدل التمثيل، وبالتالى لو خرج صاحب المعاش فى هذه السنوات الخمس، تدخل كعنصر من عناصر الأجر المتغير.

 

وأكد أن الحكم صدر لتأكيد هذا الحق لأصحاب المعاشات، بأن العلاوة تؤخذ ضمن عناصر الأجر المتغير عند حساب المعاش، ولكن الحكم قال: تؤخذ بنسبة 80 %، ولكن كان يتم صرفها بنسبة 100 %، وبالتالى تم عرض الأمر على الجمعية العمومية للفتوى والتشريع، وجاء الرأى واضحاً وصريحا بأنه يتعين تنفيذ الحكم وفقاً للمنطوق، بأنه تؤخذ العلاوة بنسبة 80 % عند حساب معاش الأجر المتغير ولا يتضمن الحكم أن يتم زيادة على المعاش بعد حسابه.

 

وتابع:"الحكم منفذ ورأى الجمعية وحكم القضاء الإدارى جاء للتأكيد على حق قانونى ودستورى لأصحاب المعاشات بأن العلاوة الخاصة عنصر من عناصر الأجر المتغير، وهو ما يتم بالفعل، بأن العلاوة الخاصة عنصر من عناصر الأجر المتغير".

 

ولفت إلى أنه الحكم لم ينشئ زيادة أو مستحقات أو متجمدات سواء بأثر رجعى أو فورى لأصحاب المعاشات، لأن ما تطبقه هيئة التأمينات الاجتماعية متوافق تماماً مع حكم محكمة القضاء الإدارى العليا ورأى الفتوى والتشريع بجلسة اليوم.

 

المدير الفنى لمنتخب الكرة الطائرة الشاطئية: مصر الأولى إفريقياً وعربياً للسيدات

 

قالت دعاء الغباشى لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية، إن الكرة الطائرة الشاطئية تختلف عن العادية، فى المجهود، وبها لاعبتين فقط، بدلا من 6 لاعبين، موضحة أن اللعب على الشمس والرمال به مجهود مضاعف.

من جانبها، أوضحت فريدة العسقلانى لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية، خلال لقائها ببرنامج "كل يوم"، أن الكرة الطائرة الشاطئية ممتعة، عن العادية، وتحتاج ذكاء وتحكم وفكر أكثر.

من ناحيته لفت الكابتن مصطفى عبد العال المدير الفنى لمنتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية، إلى أن مصر الأولى فى لعبة الكرة الطائرة الشاطئية، فى إفريقيا وعربياُ، سيدات، وكذلك فى الناشئات الأول إفريقياً، موضحا ًأن الرمال تحتاج تكيف اللاعب على الحركة فيها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة