أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مشروع التأمين الصحى الجديد لليوم السابع: إجراء 3260 عملية جراحية بـ7 مستشفيات..أحمد السبكى: تسجيل 387 ألف مواطن بالوحدات.. و13 مركزا و3 مستشفيات بمعايير جودة عالمية.. وتوزيع 18ألف استمارة للحصول على الخدمة

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 12:00 ص
مدير مشروع التأمين الصحى الجديد لليوم السابع: إجراء 3260 عملية جراحية بـ7 مستشفيات..أحمد السبكى: تسجيل 387 ألف مواطن بالوحدات.. و13 مركزا و3 مستشفيات بمعايير جودة عالمية.. وتوزيع 18ألف استمارة للحصول على الخدمة منظومة التأمين الصحى - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، أنه تم إضافة وحدة شرق النوادى إلى الوحدات المنوط بها تسجيل المواطنين للحصول على خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، ليصبح إجمالى الوحدات بمحافظة بورسعيد 23 وحدة ومركز صحى تستقبل المواطنين يوميا من 8 صباحا وحتى 8 مساء ما عدا يوم الجمعة.

وقال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد فى تصريحات خاصة لـــ "اليوم السابع"، إن 13 وحدة ومركز طبى و3 مستشفيات هى "النصر ،الرمد، النساء والولادة"  نجحوا  فى اجتياز معايير الجودة للتسجيل لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، ما يعنى أن هذه الوحدات ستقدم خدمات صحية بأعلى مستوى من الجودة للمواطنين وستكون الرقابة الصحية عليهم متتالية ومفاجئة لضمان توفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية.

وأوضح مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، أن عدد المسجلين بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة بلغ حتى الآن 387 ألف فرد بالمحافظة كما تم إجراء 3260 عملية جراحية للمرضى الذين ترددوا على المستشفيات والتى بلغ عددها 7 مستشفيات حالياً.

وأضاف السبكى أن حملات التوعية بالمنظومة مستمرة فى كل مكان فى المحافظة، وهناك حزمة تيسيرات للمواطنين بداية من النقل ومرورا بالتسجيل وحتى استلام كارنية التردد المؤقت لحين استلام الكارنية المميكن، مضيفا أن حملات توزيع استمارات التسجيل على المواطنين مستمرة وقامت بتوزيع ما يقرب من 18 ألف استمارة على المواطنين بالمحافظة ومستهدف تحقيق أعلى مستوى من الانتشار للتسجيل قبل انتهاء موعد التشغيل التجريبى.

واستكمل الدكتور أحمد السبكى، أن هناك فرق استطلاعية متواجدة حالياً فى المحافظات الخمس الأخرى المقرر تطبيق المنظومة بهم وفى مقدمتهم محافظة الإسماعيلية، مشيراً إلى أن الجولات لن تنقطع خلال الفترة المقبلة للتجهيز لاطلاق المنظومة الجديدة فى باقى المحافظات ليستفيد منها ما يقرب من 3 ملايين مواطن، لافتاً إلى أن هناك استعدادات مكثفة لإنشاء أكبر كول سنتر لاستقبال استفسارات المواطنين والرد على تساؤلاتهم بشكل سريع وتوجيههم للحصول على الخدمة بسهولة.

وتابع: المنظومة الجديدة تقدم الخدمات بأعلى مستويات الجودة للمواطنين، لافتاً إلى أن هناك تجهيزات وقوى بشرية بالمستشفيات على أعلى مستوى وجميع الخدمات تقدم بالمجان للمريض، ودائما ما نشجع المواطنين على التسجيل، مضيفا أن فترة التشغيل التجريبى ستنتهى فى أول سبتمبر على أن تعمل المنظومة بشكل رسمى فى بورسعيد فى أول سبتمبر المقبل.

جدير بالذكر أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة تكافلية واجتماعية يقدم من خلالها  خدمات طبية بجودة عالية لكل فئات المجتمع بدون تميز وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بغير القادرين، وذلك من أجل خفض معدلات الفقر والمرض وتوفير الحماية العلاجية لكل أفراد الشعب.

وتغطى المنظومة الجديدة كل الخدمات الطبية للمنتفعين واسرهم من اول الكشف الطبى المبدئى مرورا بالأشعة والتحاليل الطبية ووصولا الى كبرى العمليات وعلاج الحالات الطارئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة