اتحاد كتاب الإمارات ناعيا الكاتب محمد خالد: ساهم فى تكويننا الأدبى

السبت، 03 أغسطس 2019 03:30 م
اتحاد كتاب الإمارات ناعيا الكاتب محمد خالد: ساهم فى تكويننا الأدبى الكاتب محمد خالد
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، برئاسة الشاعر حبيب الصايغ، بيانًا نعى فيه المناضل والكاتب محمد على خالد، الذى وافته المنية أمس الجمعة، فى أبوظبى، عن عمر ناهز الـ 84 عامًا.

وقال "الصايغ": إننا فقدنا أخا وصديقا عزيزًا أسهمت بيئة أبوظبى والإمارات فى تكوينه كما أسهم هو فى تكويننا الأدبى والفكرى منذ كنا صغارا. وأضاف لقد عمل الراحل محمد خالد فى قطاع التشييد والبناء فى أبوظبي منذ بدايات النهضة فى الستينيات، ولم يعمل فى "البناء" بالمعنى الكونكريتى المتداول فقط، وإنما فى بناء الكتابة والثقافة والفكر أيضا، وتذكر له كتاباته ومواقفه التي تعتبر جزءا أصيلا من نضال الشعب الفلسطيني العزيز عبر العقود، لقد كان محل احترام الجميع بمن فى ذلك المختلفون معه.

يذكر أن الراحل الكبير مهندس ، خريج الجامعة الأمريكية ببيروت عام 1958، مقيم في أبوظبى منذ عام 1967 من أوائل رجال الأعمال الذين عملوا فى الإنشاءات في أبوظبي منذ نهاية الستينيات حتى رحيله، كان له اهتماماته الفكرية والسياسية والأدبية منذ نشأته الجامعية، وله نشاطه المجتمعى والإنسانى كرجل خير وعطاء، عرف بدعمه للأنشطة الثقافية في فلسطين والإمارات،  وفى دعم مؤسسات البحث والدراسات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة