اكتشاف عملة رومانية نادرة تحمل صورة قسطنطين الأول.. اعرف قيمتها

السبت، 03 أغسطس 2019 12:44 م
اكتشاف عملة رومانية نادرة تحمل صورة قسطنطين الأول.. اعرف قيمتها عملة رومانية نادرة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف باحث عن الكنوز والمعادن كنزا رومانيا قد يمكنه من عمل ثروة صغيرة، بعد اكتشاف عملة ذهبية رومانية تاريخية ونادرة للغاية، تحمل صورة قسطنطين الأول.

وكشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية أنه تم العثور على كنز من القرن الرابع الميلادى على بعد قدم واحد (12 بوصة) تحت سطح حقل بالقرب من وانسترو، سومرست.

وتحمل العملة صورة قسطنطين الأول الذى كان أول حاكم يعتنق عبادة المسيحية، وتم اكتشافه بالقرب من الطريق الرومانى القديم الذى كان يستخدم لنقل خام التعدين، وسيتم بيعه مع مزادات لندن ديكس نونان ويب.

قسطنطين الأول
قسطنطين الأول

ومن المتوقع أن تصل قيمة العملة لـ12 ألف جنيه إسترلينى، مع تقسيم العائدات بين الباحث والمزارع الذي أعطاه الإذن بالاكتشاف على أرضه.

الباحث الذى عثر على الكنز، الذى يرغب فى عدم الكشف عن هويته، كان مفتونًا بالميدان لأنه كان لديه "شكل فضولى وغير طبيعى".

العملة
العملة

باستخدام جهاز الكشف عن المعادن من جهة ثانية، كشف فى البداية عن بروش رومانى وعدة قطع من خام الرصاص، قبل أن يكتشف أهم اكتشاف لحياته.

وتصور ظهر العملة قسطنطين وهو يركب حصانه فى معركة وهو يحمل رمحًا ودرعًا، وسقوط اثنين من جنود العدو، ويحتفل بفوزه على ماكسينتيوس على جسر ميلفيان خارج روما فى أكتوبر 312، وبعد ذلك اعتنق قسطنطين المسيحية.

وقال نايجل ميلز، اختصاصى الآثار فى ديكس نونان ويب: "تعتبر العملة مثالاً رائعًا على سوليدوس ذهبية تم صكها فى 313-315 م فى ترير، عاصمة الغال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة