التأمين الصحى الشامل: الاشتراك اختيارى للمصريين بالخارج إجبارى على المقيمين

السبت، 03 أغسطس 2019 11:40 ص
التأمين الصحى الشامل: الاشتراك اختيارى للمصريين بالخارج إجبارى على المقيمين مستشفيات التأمين الصحى - ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، التى يترأسها الدكتور محمد معيط، أن تطبيق قانون «التأمين الشامل» سيكون إلزامى على جميع المواطنين المقيمين داخل البلاد، واختيارى على المصريين العاملين بالخارج، وكذلك المقيمين مع أسرهم بالخارج.
 
وأضافت الهيئة في منشورات توعوية لها عن المنظومة، أن المنتفع بخدمات المنظومة يجب أن يكون مشترك في النظام، ويسدد الاشتراكات.
 
وتابعت: «في حالة عدم اشتراك المواطن أو تأخيره عن السداد سيتوقف حقه فى الانتفاع بخدمات التأمين الشامل مؤقتا حتى يسدد الاشتراكات دفعة واحدة أو بالتقسيط باستثناء حالات الطوارئ».
 
وكانت الهيئة، أكدت  أن الموظف الأعزب سيتحمل 1٪ من دخله فقط كرسم اشتراك من إجمالى دخله الشهري، ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، والتى انطلقت فى محافظة بورسعيد مؤخرا.
 
وأوضحت، أنه سيتم استقطاع نسبة عند استخراج أو تجديد رخص القيادة أو التسيير، وأضافت أنه سيتم تحصيل جزء من رسوم العبور على الطرق السريعة، وكذلك نسبة من كل علبة سجائر مباعة ،وكذلك نسبة من قيمة كل وحدة مباعة من مشتقات التبغ .
 
ولفتت، إلى أن الخزانة العامة تتحمل قيمة اشتراك غير القادرين؛ فى إطار حرص الدولة على توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة