أكرم القصاص - علا الشافعي

11 رسالة فى كلمة الرئيس السيسى بقمة التيكاد باليابان ..تعرف عليها

الجمعة، 30 أغسطس 2019 07:57 م
11 رسالة فى كلمة الرئيس السيسى بقمة التيكاد باليابان ..تعرف عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال كلمته بجلسة القمة السابعة للتيكاد حول الحوار بين القطاعين العام والخاص، إنجازات هامة للقارة الأفريقية لتحقيق التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص من خلال تهيئة المناخ اللازم لجذب المزيد من تلك المؤسسات من مختلف دول العالم للاستثمار في أفريقيا.

ونرصد أبرز ما استعرضه الرئيس عبد الفتاح السيسى :

 - تحقيق انطلاقة اقتصادية قوية لم يعد مسئولية الحكومات بل يتطلب إيجاد شراكة مع القطاع الخاص

القارة الأفريقية تمتلك العديد من الموارد الطبيعية والبشرية، وهو ما يسهم في زيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية.

- تحرص الدول الأفريقية علي التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص للاستثمار في مشروعات البنية التحتية والطاقة، وأيضا المشروعات القارية في مختلف مجالات النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوليد الطاقة والربط الكهربائي.

- تتفهم القارة ضرورة التعاون لجني ثمار اتفاقية التجارة الحرة القارية، ودفع عجلة التبادل التجاري الفعلي بين الدول الأفريقية، ومن ثم خلق مزيد من فرص العمل الإنتاجية، وجذب المزيد من الاستثمارات للقطاعات التنافسية.

ـ  قامت دول الاتحاد الأفريقى بصياغة أهداف أجندة التنمية 2063، والتي أضحت مرجعاً لكافة الدول الأفريقية لتحقيق هدف التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي.

- تم بلورة برنامج تنمية البنية التحتية في أفريقيا PIDA بهدف تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية والطاقة علي المستوي القاري.

- النجاح في إطلاق المرحلة التنفيذية لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية خلال أعمال القمة الاستثنائية الثانية عشر للاتحاد الأفريقي بنيامي في 7 يوليو 2019

- تضم هذه المنطقة ما يقرب من 1.2 مليار نسمة، وناتج محلي إجمالي يقدر بحوالي 3.4 تريليون دولار، الأمر الذي يجعل أفريقيا أحد أكثر المناطق جذباً للاستثمارات.

- نتطلع لأن تسهم جلسة قمه تيكاد في تسليط الضوء على ما تقوم به الحكومات من جهود لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، وفي التعرف كذلك على التحديات التي تواجه تلك المؤسسات خلال عملها بما يسهم في احتضان رواد الأعمال سواء اليابانيين أو الأفارقة أو غيرهم.

 كما وجه الرئيس السيسى  الدعوة لكافة مؤسسات القطاع الخاص الياباني للتعرف على الفرص الاستثمارية التي تقدمها أفريقيا بهدف تحقيق الشراكة المأمولة بين القطاعين العام والخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة