أكرم القصاص - علا الشافعي

البيئة: إجراءات رادعة ضد المخالفين لمنع حرق قش الأرز والحد من التلوث

الجمعة، 30 أغسطس 2019 10:42 ص
 البيئة: إجراءات رادعة ضد المخالفين لمنع حرق قش الأرز والحد من التلوث قش الأرز - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت وزيرة البيئة، اجتماعا، مع مسئولى منظومة مواجهة نوبات التلوث الحادة بالوزارة والفروع الإقليمية، فى إطار سلسلة الإجتماعات التى تعقدها الوزيرة استعدادا لبداية موسم جمع قش الأرز.

وأكدت وزيرة البيئة، فى بيان اليوم، على أهمية التعاون بين الوزارات والجهات المعنية للاستعداد لهذا الموسم حيث تم ربط غرفة عمليات وزارة البيئة مع وزارتى الزراعة والتنمية المحلية، كما قامت الوزارة بتجهيز سيارات لعمليات التدخل السريع لضمان سرعة التعامل مع الأزمات.

وأضافت، أن العمل فى منظومة مكافحة نوبات التلوث الحادة "السحابة السوداء" يتم وفق  آليات وضوابط محددة تضمن توزيع الأدوار والمسؤوليات بشكل واضح، والتى أصدرها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، مطالبة بضرورة تكثيف الجهود هذا العام للسيطرة على عمليات الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، وكذلك تكثيف الحملات التوعوية لرفع الوعى لدى المواطنين بأهمية التخلص الآمن من المخلفات الزراعية والصلبة، وكيفية تعظيم الاستفادة الاقتصادية منها.

وشددت الوزيرة خلال الاجتماع على تفعيل دور الرقابة البيئية على المنشآت الصناعية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشركات الصناعية التى لا تتخذ خطوات جادة نحو الإصحاح البيئي، لضمان إحكام السيطرة على مصادر تلوث الهواء.

واستعرضت الوزيرة ما تم تنفيذه من إجراءات خلال الفترة الماضية استعدادا لمواجهة السحابة السوداء من حملات لفحص العوادم ، حيث شددت الوزيرة على أهمية زيادة هذه الحملات خلال الفترة القادمة لتحقيق المستهدف فى خطة مواجهة الظاهرة، كما ناقشت ما تم من ندوات توعوية فى هذا الشأن وكذلك مواقع تجميع قش الأرز وعمل المحاور، والمرور على مقالب المخلفات، والتفتيش على المنشآت الصناعية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة