السكة الحديد تستعد لاستلام أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة.. والهيئة تختبر أول نموذج خلال أيام.. توريد الـ 100 جرار بالكامل قبل نهاية 2020.. والتوريد على دفعات شهرية بواقع 10 جرارات كل شهر

الجمعة، 30 أغسطس 2019 01:00 ص
السكة الحديد تستعد لاستلام أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة.. والهيئة تختبر أول نموذج خلال أيام.. توريد الـ 100 جرار  بالكامل قبل نهاية 2020.. والتوريد على دفعات شهرية بواقع 10 جرارات كل شهر السكة الحديد تستعد لاستلام أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد هيئة السكة الحديد لاستلام أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة المتعاقد على تصنيعها وتوريدها مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية، حيث متوقع وصول أول نموذج من الجرارات الجديدة خلال أيام لاختباره على السكك الحديدية المصرية، على أن يبدأ عقب اختبار النموذج واعتماده بشكل نهائى وصول أولى دفعات الجرارات الجديدة.

وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع أن وفدا من هيئة السكة الحديد سافر إلى أمريكية لمعاينة النموذج الأول من الجرارات الأمريكية قبل شحنه إلى القاهرة، متوقعة أن تستغرق فترة اختباره على خطوط السكك الحديدية المصرية 45 يوميا، ليبدأ بعد ذلك وصول دفعات الجرارات الجديدة بواقع 10 جرارات كل شهر، بحيث يتم وصول الـ 100 جرار المتعاقد على تصنيعها وتوريدها قبل نهاية 2020.

وأضافت المصادر، أن وفد مهندسين السكة الحديد المصرية الهيئة زاروا الشركة الأمريكية وعاينوا الجرارات الجارى تصنيعها لصالح هيئة سكك حديد مصر، لافتة إلى أنه كان مخطط وصول أول دفعة وعددها 10 جرارات خلال سبتمبر إلا أنه تم تأجيلها مع تأخر وصول النموذج الأول الذى يستلزم اختباره فترة شهر ونصف.

وأوضحت المصادر أن السكة الحديد تعاقد مع شركة جنرال إلكتريك"الأمريكية على لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد فى مصانع الشركة وتأهيلهم.

وأشارت المصادر أن متوقع وصول 50% من الجرارات الجديدة على دفعات قبل الربع الأول من عام 2020، لافتة إلى أن الجرارات الأمريكية الجديدة ستساهم فى تحسين الخدمة بشكل جذرى على مستوى خطوط السكة الحديد، حيث سيتم استبدال الجرارات الجديدة بالجرارات القديمة مما سيقلل الأعطال التى تنتج بسبب الجرارات القديمة المتهالكة، وهو سيساعد على انتظام مواعيد القطارات على مستوى خطوط الهيئة.

والجرارات الـ 81 جرار الذين سيعاد تأهيلهم صنعتهم نفس الشركة الأمريكية ووردتهم للهيئة عام 2008، لكنهم خرجوا من الخدمة وتعذر إصلاحهم بسبب عدم وجود عقد ملحق للصيانة وتوفير قطع الغيار لها مع الشركة الأمريكية، إلا أن الهيئة تلافت هذا الخطأ التعاقدى وأبرمت عقد صيانة ملحق لصيانة الـ100 جرار وتوفير قطع الغيار اللازمة لها لمدة 15 عاما ونفس الأمر بالنسبة لـ 81 جرارا الذين سبق ووردتهم الشركة، وهو ما عالج أخطاء الماضى.

والشركة الأمريكية ستجهز ورشة فى التبين لصيانة هذه الجرارات الجديدة بجانب تدريب مهندسى وفنى الهيئة على صيانة وتشغيل الجرارات الجديدة، كما أن الجرارات الـ181 ستعمل فى قطاع نقل الركاب بجانب قطع نقل البضائع بالسكة الحديد لدعم قوة الجر لقطاع البضائع وزيادة حجم المنقول من البضائع بالسكة الحديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة