الفرق أصحاب النفس القصير فى "دورى أبطال أوروبا".. يوفنتوس وصل للنهائى مرتين عامى 2015 و2017 وتلقى هزيمة قاسية.. أتليتكو حافظ على الفوز حتى الدقيقة الأخيرة ليخسر بـ4.. والبايرن صاحب السجل الأسوأ

الجمعة، 30 أغسطس 2019 06:00 ص
الفرق أصحاب النفس القصير فى "دورى أبطال أوروبا".. يوفنتوس وصل للنهائى مرتين عامى 2015 و2017 وتلقى هزيمة قاسية.. أتليتكو حافظ على الفوز حتى الدقيقة الأخيرة ليخسر بـ4.. والبايرن صاحب السجل الأسوأ
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرق أوروبية عديدة يمثل لهم دورى أبطال أوروبا عقدة كبيرة، حيث يمكن أن يطلق عليهم "أصحاب النفس القصير"، فهؤلاء تكون فرصهم فى فوز البطولة الأوروبية كبيرة للغاية، ويحققون نتائج قوية إلا أنهم يأتون فى الأدوار النهائية ويضيع من أيدهم البطولة الأغلى فى القارة العجوز، حيث نستعرض أبرز ألفرق الذين تمثل لهم تلك البطولة عقدة كبيرة خلال الـ 10 أعوام الماضية..

يوفنتوس

 

يعد فريق يوفنتوس الإيطإلى أحد أكثر ألفرق الأوروبية الذين طالهم النحس فى دورى أبطال أوروبا، فالسيدة العجوز التى قدمت أحد افضل مواسمها فى موسمى 2015 و2017، وتمكن من الوصول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، كان مصيره ألفشل فى قنص اللقب الثالث فى تاريخه، فلا يزال ألفريق الإيطإلى فى جعبته بطولتين فقط من دورى أبطال أوروبا.

 

فى 2015 تمكن يوفنتوس من إقصا صاحب اللقب ريال مدريد من دور نصف النهائى، قبل أن يتعرض لهزيمة قاسية من برشلونة بثلاثة أهداف لهدف، ويفقد اللقب فى المباراة الأخيرة، وفى نفس الإطار قدم فى موسم 2017 أفضل مواسمه وتمكن من إقصاء برشلونة من دور ربع النهائى إلى أنه منى هزيمة ثقيلة من ريال مدريد فى النهائى بـ 4 أهداف لهدف.

 

 

أتليتكو مدريد

نهائى 2014 يعد أحد أفضل النهائيات فى دورى أبطال أوروبا، ففريق فائز حتى الدقيقة 93 من عمر المباراة ليجد نفسه فى الوقت الإضافى مهزوم بنتيجة 4 / 1 ، نتيجة لم يكن يتوقعها المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى مدرب أتليتكو مدريد وهو يلاعب غريمه اللدود ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا، فبعد أن كان قرب قوسين أو أدنى من حصد اللقب الأوروبى الأول فى تاريخه التدريبى، ليخسر بـ 4 أهداف فى الوقت الإضافى.

تكرر الأمر فى نهائى دورى ابطال أوروبا فى عام 2016، أمام نفس الخصم ريال مدريد، حيث قدم الأتليتكو مباراة أكثر من رائعة أمام ألفريق المكلكى وأجبره على الوصول إلى الضربات الترجيحية، إلى أن تصويبة خوانفران فى عارصة الحارس نافاس أضاعت البطولة من أيدى سيميونى من جديد.

 

 

بايرن ميونخ

رغم أن ألفريق البافارى تمكن من حصد اللقب فى عام 2013، إلا أن ألفريق الألمانى يعد أكثر ألفرق سيئة الحظ فى تلك البطولة، يكفى أن نعرف أنه خسر فى آخر 10 سنوات النهائى مرتين، وخرج من نصف النهائى 3 مرات.

 

البايرن خسر نهائى دورى أبطال أوروبا أمام انتر ميلان الإيطإلى فى 2010 بهدفين دون رد، ثم تكرر معه الأمر فى نهائى 2012 وهذه المرة على أرضه وأمام جمهوره أمام تشيلسى الأنجليزى فى ضربات الجزاء بعد أن كان متقدما حتى الدقيقة 116.

 

ووصل ألفريق البافارى إلى نصف النهائى فى موسم 2014 وخرج على يد ريال مدريد الذى فاز باللقب حينها، ثم خرج فى العام الذى يليه أيضا من نصف النهائى على أيدى برشلونة الذى فاز أيضا باللقب، ثم عاد وخرج من ألفريق الملكى أيضا فى نصف نهائى موسم 2017 ليفوز أبناء زيدان فى هذا العام باللقب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة