القليوبية تحتفل بعيدها القومى.. وتستقبل الدفعة الثانية من صكوك الأضاحى.. الأوقاف:تخطينا هذا العام 105 ملايين جنيه للصكوك.. ووفرنا 1105 أطنان لحوم تكفى مليون و105ألف أسرة.. والأئمة لهم دور فى الدعوة عبر السوشيال

الجمعة، 30 أغسطس 2019 06:30 م
القليوبية تحتفل بعيدها القومى.. وتستقبل الدفعة الثانية من صكوك الأضاحى.. الأوقاف:تخطينا هذا العام 105 ملايين جنيه للصكوك.. ووفرنا 1105 أطنان لحوم تكفى مليون و105ألف أسرة.. والأئمة لهم دور فى الدعوة عبر السوشيال
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة القليوبية استقبل الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية،قيادات وزارة الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وأديا صلاة الجمعة من مسجد ناصر بمدينة بنها.

محافظ القليوبيه يحتفل بالعيد القومى مع الأئمه  (4)

وعقد محافظ القليوبية ووزير الأوقاف مؤتمرا صحفيا، بدأ بتقديم التهنئة لأبناء المحافظة بالعيد القومي للمحافظة، متمنيين أن يجعله عاما سعيدا تنعم المحافظة فيه بمزيد من التقدم والرقي وأن تشهد العديد من الإنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

ورحب محافظ القليوبية بوفد وزارة الأوقاف، مشيدا بالتعاون البناء والمثمر ما بين المحافظة ووزارة الأوقاف المصرية من خلال مشروعات ومبادرات أهمها مبادرة 100 مليون صحة، حيث كان لوزارة الأوقاف ورجال الدين أثرا واضحا في نجاح مثل هذه المبادرات ووصولها إلي المواطنين، مقدما الشكر لوزير الأوقاف على دعمه المحافظة ومن بينها مشروع صكوك الأضاحي لوصول الدعم إلي المستحقين الفعليين، وهو ما انعكس بالإيجاب في ظهور المدن بالمظهر الحضاري في الأعياد والقضاء علي عشوائية ذبح الأضاحي التي كانت تتسبب في تلويث البيئة وهدر كمية كبيرة من اللحوم.

محافظ القليوبيه يحتفل بالعيد القومى مع الأئمه  (2)

وأضاف المحافظ، أنه يعمل جاهدا مع الأجهزة التنفيذية في المحافظة على تحقيق أحلام المواطنين، مؤكدا أن الفترة القادمة تشهد العديد من الافتتاحات في مجال التعليم، بالإضافة الي مشروعات في مجال الصحة ومجال المياه والصرف الصحي حتي تصل الخدمة الجيدة إلي جميع مواطني القليوبية.

لحوم الاضاحى ضمن حمله صكوك الاضاحى لوزاره الاوقاف (2)

ومن ناحيتها أعلنت وزارة الأوقاف، أنه تم تطبيق منظومة صكوك الأضاحي المطبقة بالوزارة منذ 3 أعوام كان لها دورا لعودة العطاء لمساره الصحيح ليصل لمستحقيه بآدمية لأن هذا حقهم المشروع، مشيرا أن منظومة الصكوك هذا العام حققت 105 مليون جنيه ووفرت ما يقرب من 1105 طن لحوم يستفيد منها مليون و105 ألف أسرة علي مستوى الجمهورية، بزيادة 41 مليون جنيه عن العام الماضي الذي حققت فيه الوزارة 64 مليون جنيه، وهو ما يؤكد ثقة المواطن المصري في وزارة الأوقاف ومؤسسات الدولة للقيام علي هذه المنظومة.

لحوم صكوك الاضاحى

وقام الوزير يرافقه محافظ القليوبية بتوزيع لحوم الأضاحي من حصة المحافظة علي إدارات الأوقاف بالمحافظة بحضور الشيخ سعيد عامر نائبا عن وزير الأوقاف، وجابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية،  والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف وقيادات وزارة ومديرية الأوقاف.

محافظ القليوبيه يحتفل بالعيد القومى مع الأئمه  (7)

وأكد الوزير، أن توزيع الأضاحي علي المواطنين بالقرى والنجوع والمدن يعزز الثقة في ممارسة العطاء عن طريق وزارة الأوقاف حيث قضت صكوك الأضاحي بالأوقاف علي العشوائية في الذبح وتوزيع اللحوم وعدم وصول العطاء لمستحقيه مشيرا أن صكوك الأضاحي منظومة يشترك فيها وزارة التضامن والمحافظات لمواجهة العشوائية والوصول للمستحقين بعزة وكرامة مما ساهم في وصول الدعم لمستحقيه مما يعظم من قيمة الصك وساهم في زيادة الإقبال.

محافظ القليوبيه يحتفل بالعيد القومى مع الأئمه  (8)

وأعلن الوزير، عن انطلاق أول قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف برئاسة الشيخ سعيد عامر، في إطار مبادرات الوزارة التي تكفلها، مشيرا إلى أن صكوك الأضاحي قضت علي ظاهرة إهدار اللحوم وتلويث البيئة

محافظ القليوبيه يحتفل بالعيد القومى مع الأئمه  (11)

وتطرق الوزير، إلي نجاحات الدولة المصرية وإنجازاتها عقب ثورة 30 يونيه وهو ما انعكس علي تقييم المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري كأفضل أداء في الشرق الأوسط للمساهمة في انخفاض معدل الدين العام وتحقيق إنجازات اقتصادية بكافة المجالات، مؤكدا أن ما حدث قبل 30 يونيه وبعدها من ثورة الشعب المصري علي الجماعات المتطرفة يؤكد أن وراء الفكر الإيجابي شعب قادر علي التنفيذ يسعي للتنمية و الخير والنماء.

 

وأوضح الوزير، أن الأئمة عليهم دور في الدعوة عن طريق السوشيال ميديا لتبصير الشباب ووقف مخططات الجماعات المتطرفة لاستقطابهم من خلالها ومن هنا كان للوزارة دورا كبيرا في إنشاء المراكز المتخصصة لتدريب الدعاة علي أساليب ومهارات التواصل الإجتماعي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة