"تيكاد7" تختتم فعالياتها بمؤتمر صحفى للسيسى وشينزو آبى.. الرئيس: نتحول لطريق اندماج الاقتصاد الأفريقى.. وتحركنا بشكل كبير لنصل لمستوى لائق بالرقمنة.. رئيس وزراء اليابان: ندرب 9000 شاب أفريقى على الموارد البشرية

الجمعة، 30 أغسطس 2019 09:08 ص
"تيكاد7" تختتم فعالياتها بمؤتمر صحفى للسيسى وشينزو آبى.. الرئيس: نتحول لطريق اندماج الاقتصاد الأفريقى.. وتحركنا بشكل كبير لنصل لمستوى لائق بالرقمنة.. رئيس وزراء اليابان: ندرب 9000 شاب أفريقى على الموارد البشرية الرئيس السيسى مع رئيس الوزراء اليابانى
كتب محمد الجالى- أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن القارة الأفريقية بحاجة لتطوير البنية التحتية، موضحًا أنه يوجد أكثر من 55 دولة الربط بينهم متواضع جداً، وهذا له تأثير مباشر على نمو التنمية وشركاء التنمية.

WhatsApp Image 2019-08-30 at 5.19.32 PM
 

وأضاف الرئيس  السيسى- خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع رئيس وزراء اليابان، شينزو آبى، عقب ختام قمة التيكاد بمدينة يوكوهاما اليابانية: لقد تحركنا فى بنية تحتية حقيقة من بينها البنية الرقمية؛ وتحركنا فى مصر بشكل كبير جدًا لنصل إلى مستوى لائق فى الرقمنة، ولدينا الموادر، وهناك تعاون مع الشركات المصرية والشركات الأخرى للعمل بأفريقيا .

وأوضح الرئيس السيسى، أن دول القارة تحركت فى اتفاق منطقة التجارة الحرة القارية التى دخلت حيز التنفيذ، ونحن نتحول لطريق الاندماج الاقتصادى للقارة، وهذا سيساهم فى تخفض أسعار كثير من السلع والخدمات،  مشيرا إلى أن 65% من سكان القارة الأفريقية من الشباب.

WhatsApp Image 2019-08-30 at 5.19.33 PM (1)
 

وفى رسالته لمؤسسات التمويل العالمية، قال الرئيس السيسى: "لا شك أن هناك مخاطر بالقارة، والائتمان تكون تكلفته مرتفعة، وهذا يمثل عبئاً على القارة وفرص الاستثمار، وإذا تفهمت مؤسسات التمويل، أن وصول 1,3 مليار لقدرة شرائية متقدمة لن يتحقق إلا بالتنمية المستدامة، وفرص العمل للشباب لتصبح السوق الأفريقية قادر ة على الاستيعاب.

وقال الرئيس السيسى، إن هناك جهد أفريقى مشترك وإرادة حقيقية لدعم الشباب الأفريقى، كما أن هناك اهتمام كبير بالمرأة ومشاركتها فى المجتمع الأفريقى، لافتا إلى أن الاندماج الاقتصادى فى القارة سيزيد من تنافسيتها على المستوى العالمى.

WhatsApp Image 2019-08-30 at 5.19.33 PM (2)
 

ووجه الرئيس السيسى الشكر للمشاركين فى قمة "تيكاد7" من أجل تحقيق التنمية المستدامة فى أفريقيا، مؤكداً أن القمة تعبر عن المستوى الرفيع للشراكة بين الدول الأفريقية واليابان، ومثلت منجزاً كبيراً لجميع الأطراف، لأنها تمثل منصة تواصل للقطاع العام والخاص، وعلى رأسها الصناعة والزراعة والتكنولوجيا.

وأضاف الرئيس السيسى: "سنستمر فى التعاون مع اليابان بما يحقق آمال وطموحات شعوبنا الأفريقية، ومواصلة مسيرة التيكاد من خلال تنفيذ مخططات التنمية الأفريقية".

WhatsApp Image 2019-08-30 at 5.19.33 PM
 

من جانبه، أكد رئيس وزراء اليابان، شينزو آبى، أن تيكاد 7 حققت نجاحاً كبيرًا، حيث شارك فيها ضعف عدد المشاركين قبل 6 سنوات، منوهاً إلى أن أفريقيا بها أكبر مدن التنمية، ويحركها شباب أفريقيا الذين ندعوهم لليابان للدراسة والتعرف على اليابان، من خلال المباردات اليابانية، موضحاً أن هناك 2500 أفريقي تم دعوتهم لليابان للمشاركة فى العديد من المجالات.

وأضاف شينزو آبى: ننوى استقبال 9000 من شباب أفريقيا للتدريب على الموارد البشرية، وندعمهم ونشجعهم لتحقيق آمال شعوبهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة